بنشعبون : نرفض التشكيك في الملايير التي تم ضخها في ميزانيتي التعليم والصحة

بنشعبون : نرفض التشكيك في الملايير التي تم ضخها في ميزانيتي التعليم والصحة

A- A+
  • رفض وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، التشكيك في ملايير الدراهم التي تم ضخها في ميزانيتي وزارتي الصحة والتعليم، في مشروع قانون المالية لسنة 2021.

    وقال بنشعبون، في رده على تدخل البرلماني عمر بلافريج، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بمجلس النواب، خلال المناقشة العامة لمشروع قانون المالية، إن 23 مليار درهم التي ضخت في ميزانية وزارة الصحة وأزيد من 10 ملايير درهم التي ضخت في ميزانية وزارة التعليم، هي أرقام صحيحة، مؤكدا: “لا نقبل بأي شكل من الأشكال أن يتم التشكيك فيها من خلال تقديم مقارنات غير صحيحة”.

  • من جهة أخرى، أوضح بنشعبون أنه تم تعديل قانون المالية لسنة 2020 بناء على الظرفية الاستثنائية التي تعرفها بلادنا والعالم أجمع، وما خلّفته من تراجع للموارد، وارتفاع لعجز الميزانية ومعدل الدّين، مشيرا إلى أن هذه الظرفية لا زالت قائمة.

    وختم بالتشديد على أن “المقارنة لا تستقيم مع سنة عادية، والمجهود التي تم بذله على مستوى الاعتمادات والمناصب المالية لقطاعي الصحة والتعليم هو مجهود استثنائي في ظرفية صعبة، يستوجب أن نثمنه، لا أن نبدع في اختلاق المقارنات غير الموضوعية من أجل التقليل من قيمته”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    منظمة الصحة العالمية تحذر: تعميم اللقاحات لا يعني اختفاء كوفيد-19