عاجل… التلاميذ يحاصرون مبنى أكاديمية جهة سوس ماسة ويطالبون بإسقاط الساعة”صور”

عاجل… التلاميذ يحاصرون مبنى أكاديمية جهة سوس ماسة ويطالبون بإسقاط الساعة”صور”

A- A+
  • يحاصر مجموعات من التلاميذ في هذه الأثناء مبنى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بأكادير رافعين شعارات منددة بالساعة الإضافية ومطالبين بإسقاطها في أقرب الآجال.
    وحسب موفد قناة ”شوف تيفي”، من عين المكان فالتلاميذ المحتجون جابوا مختلف شوارع المدينة مرورا بولاية سوس، قبل أن يتجهوا صوب مقر الأكاديمية الجهوية للتعليم، ويعتصموا أمام بوابتها للمطالبة بالتراجع عن القرار الحكومي الرامي بالإبقاء على الساعة الصيفية (غرينتش+ساعة).
    وصدحت حناجر المحتجين بشعارات قوية تطالب برحيل رئيس الحكومة، وبإسقاط الساعة الجديدة من قبيل ”العثماني سير فحالك الساعة ماشي ديالك..”، و ”الشعب يريد إسقاط الساعة”، و ”لا لا ثم لا للساعة الجديدة”، و غيرها من العبارات المطالبة بالتراجع عن الساعة الصيفية.
    وطالب المحتجون بضرورة الإصغاء لمطالبهم التي قالوا إنها مشروعة، وذلك بفتح قنوات الحوار مع ممثلي التلاميذ من طرف مدير الأكاديمية والمسؤولين عن قطاع التعليم بالجهة.
    واستنفرت هذه الحشود من التلاميذ مختلف الأجهزة الأمنية التي حلت بعين المكان، وظلت تراقب الوضع عن كتب، مخافة تحول الاحتجاجات إلى أعمال تخريب وشغب، كما وقع صبيحة اليوم بمنطقة ”لابيركولا” بالدشيرة، بعدما دخل التلاميذ في تراشق بالأحجار مع السلطات الأمنية التي منعت تقدمهم صوب مدينة أكادير.
    وأدت هذه المحاصرة التي فرضها التلاميذ على مبنى الأكاديمية إلى استنفار الأطر التربوية ومصالح الأكاديمية التي قامت بإغلاق كل أبواب المقر، مخافة اقتحامه من طرف المحتجين، كما تسببت في قطع الطريق في وجه حركة السير والمرور وشل الجولان بالشوارع المحادية لمكان احتجاجهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي