خطير..تلاميذ بعدة مدن خربوا سيارات الأمن وتورطوا في الاعتداء على أستاذة..وهذا عدد المعتقلين

خطير..تلاميذ بعدة مدن خربوا سيارات الأمن وتورطوا في الاعتداء على أستاذة..وهذا عدد المعتقلين

A- A+
  • أكد مصدر مطلع لـ “شوف تيفي” أن تلاميذ مؤسسات تعليمية، أقدموا على تجاوزات خطيرة بمختلف المدن المغربية، تزامنا مع الاحتجاجات الرافضة للتوقيت المدرسي الجديد وللعمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

    وأوضح المصدر ذاته أن تلاميذ بمدينة الجديدة، أقدموا على تكسير زجاج سيارات الأمن، ما دفع بالمصالح الأمنية إلى اعتقال 8 يشتبه في علاقتهم بهذا العمل الإجرامي، مشيرا إلى أن مدينة آسفي، شهدت هي الأخرى واقعة خطيرة تتمثل في رشق أستاذة ما تسبب في إصابتها بجرح بليغ على مستوى العين، بالإضافة إلى تكسير نوافذ الأقسام.

  • وأبرز ذات المصدر أن المصالح الأمنية، أوقفت ثلاثة أشخاص بالفقيه بنصالح وثلاثة آخرين بمنطقة سيدي يحيى الغرب، مشددا على أن مدينة العيون، عرفت كذلك إيقاف 15 آخرين، تورطوا في أحداث الشغب تزامنا مع احتجاجات التلاميذ.

    وعلاقة بالموضوع، فإن العديد من الفاعلين الحقوقيين، عبروا عن استهجانهم لمثل هذه التصرفات الخطيرة، مؤكدين أن هناك فرقا بين الاحتجاج الحضاري السلمي وبين هذه التصرفات الخارجة عن القانون والتي تورط فيها تلاميذ حاولوا استغلال المسيرات الرافضة للساعة الإضافية من أجل الاعتداء على عناصر القوات العمومية والمساس بقداسة العلم الوطني الذي يعتبر رمزا للدولة المغربية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي