إطلاق مشاريع تنموية بإقليم سيدي إفني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

إطلاق مشاريع تنموية بإقليم سيدي إفني بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

A- A+
  • شهد إقليم سيدي إفني صباح يومه الثلاثاء 06 نونبر 2018، إطلاق وتدشين مجموعة من المشاريع التنموية الهامة بعدد من جماعات الإقليم، بهدف تأهيلها وفك العزلة عنها، وإعطاء دفعة قوية لها، وذلك في إطار الاحتفاء بالذكرى 43 من المسيرة الخضراء المظفرة التي تصادف 6 نونبر من كل سنة.

    وأشرف عامل إقليم سيدي إفني “الحسن صدقي” بجماعة “تيوغزة” على تدشين مشروع بناء الطريق الرابطة بين دوار تيغيت ودوار إيغيل عبر واحلاوت، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 5.505.460.97 درهم بتمويل من الميزانية الإقليمية.

  • كما تم إطلاق مشروع تعبيد المسالك الطرقية المؤدية إلى الأحياء المجاورة لمركز جماعة الأخصاص، بغلاف مالي ناهز 3.250.000.00 درهما، وهومشروع ممول في إطار الميزانية العامة .

    وفي جانب الفضاءات الخضراء سلمت لجماعة الأخصاص وسيلة نقل ، مقتناة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويتوخى منها تتبع المساحات الخضراء والعناية بها، لتجنيبها من التلف والتدهور.

    وبعد ذلك، انتقل الوفد المرافق لعامل الإقليم لجماعة “أربعاء ايت عبد الله”، والتي أعطيت فيها الانطلاقة لتتمة أشغال بناء الثانوية الإعدادية “ايت عبد الله”، وتبلغ قيمة إنشاء هذه المؤسسة ما مجموعه 4.136.858.75 درهم، بتمويل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

    وحضر هذه التدشينات عدد من الشخصيات المدنية والجمعوية والسياسية والعسكرية ومن بينها قائد الحامية العسكرية ، ورئيس المجلس الإقليمي لسيدي إفني، والمنتخبين، ورؤساء المصالح الأمنية والمصالح اللاممركزة للإدارة المركزية و بعض رؤساء الجماعات المحلية.

    وفي نهاية هذه الأنشطة رفع عامل الإقليم برقية ولاء وإخلاص للملك محمد السادس والتشبث بأهذاب العرش العلوي المجيد أصالة عن منتخبي وساكنة الإقليم بمناسبة هذه الذكرى الغالية على كل قلوب المغاربة من طنجة إلى الكويرة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي