احتجاز شهادة البكالوريا يجر مدارس خاصة إلى المحاكم

احتجاز شهادة البكالوريا يجر مدارس خاصة إلى المحاكم

A- A+
  • تسبب احتجاز مؤسسات للتعليم الخاص لوثائق التلاميذ بما في ذلك شهادة الباكالوريا إلى جرهم إلى المحاكم، وهو الأمر الذي شهدته مدرسة خاصة بالعاصمة الرباط، قامت بإغلاق الزقاق المؤدي إليها، كما وضعت لائحة سوداء بأسماء الآباء الذين يحظر عليهم الولوج إليها، وهو ما فرض على الأسر الاستعانة بمفوض قضائي.

    وأوضحت يومية “المساء” الصادرة غدا الجمعة، أن أسر تلاميذ استعانوا بمفوضين قضائيين لتوجيه إنذارات الى المدارس المعنية ، قبل طرق باب القضاء، بعد ان صدرت، في وقت سابق، أوامر استعجالية ألزمت مؤسسات للتعليم الخاص بالإفراج عن وثائق التلاميذ.

  • وأضافت اليومية أن عددا من المدارس الخاصة عمدت إلى احتجاز شهادة البكالوريا مع إشعار الأسر بأنها ستغلق أبوابها في ظرف أسبوع واحد من أجل ابتزاز آباء وأولياء التلاميذ وإجبارهم على دفع جميع الرسوم، وهو ما تحول إلى موضوع دعاوى قضائية.

    وأبرزت “المساء” أن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس وجه إنذارا إلى مؤسسة خاصة بعد امتناعها عن تسليم نتائج وشواهد الباكالوريا لتلاميذها بدعوى عدم أداء أسرهم المستحقات المالية. كما دعت المراسلة إدارة المؤسسة إلى التسليم الفوري لشهادات ونتائج الباكالوريا تحت طائلة سحب الترخيص.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تلقيح أكثر من 3 مليون مغربي ومغربية ضد كورونا في الجرعتين الأولى والثانية