جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تسجل حصيلة قياسية بـ181 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة تسجل حصيلة قياسية بـ181 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

A- A+
  • سجلت جهة طنجة-تطوان-الحسيمة حصيلة قياسية من حيث الإصابات بفيروس كورونا، وسجلت لوحدها يوم الإثنين 20 يوليوز الحالي، 181 إصابة جديدة بالفيروس.

    وحسب معطيات وزارة الصحة فقد سجلت مدينة طنجة معظم الإصابات بـ 167 إصابة، دون أن تسجل أي حالة وفاة بعد أكثر من أسبوع من تسجيل حالات وفاة يومية، ورغم ذلك فإن الحالات الحرجة ارتفعت لتبلغ 8 حالات.

  • في المقابل سجلت منطقة الفحص أنجرة 8 إصابات، وشفشاون وتطوان إصابتين لكل واحدة منهما، بينما سجلت المضيق والحسيمة حالة لكل مدينة.

    أما جهة فاس-مكناس فسجلت 64 حالة مؤكدة، منها 59 حالة بفاس و3 بمكناس وحالتين بمولاي يعقوب؛ فيما سجلت جهة الدار البيضاء-سطات 48 حالة جميعها بالدار البيضاء الكبرى.

    وأشارت الوزارة إلى تسجيل جهة مراكش-آسفي 15 حالة، ضمنها 13 بمراكش وحالة واحدة في كل من قلعة السراغنة والرحامنة. كما انضافت 5 حالات في جهة الرباط-سلا-القنيطرة، ضمنها حالتان بسيدي قاسم وحالة واحدة في كل من سيدي سليمان والرباط وتازة.

    أما الجهة الشرقية فقد سجلت 4 حالات جديدة مؤكدة بالوباء، منها حالتان بوجدة وحالة واحدة في كل من كرسيف وبركان؛ فيما أفرزت جهتا العيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب 3 حالات جديدة لكل منهما بالعيون والداخلة.

    وسجلت جهة بني ملال-خنيفرة وكلميم-واد نون حالة واحدة لكل منهما بكل من خنيفرة وكلميم، بينما لم تسجل كل من جهتي درعة-تافيلالت وسوس-ماسة أي حالة جديدة.

    وأفادت وزارة الصحة بأن الوضع الوبائي في المغرب يضع المملكة ضمن الرتبة 63 عالميا من حيث عدد الإصابات والسادس إفريقيا، بينما يتموقع في المركز 129 عالميا و23 إفريقيا من حيث عدد الإصابات مقارنة مع الساكنة.

    وأضاف أن مجموع الحالات النشطة بلغ 2154 حالة قيد العلاج، وتتمركز بشكل كبير في جهة طنجة-تطوان-الحسيمة بـ 783 حالة، وجهة فاس-مكناس بـ489، والدار البيضاء-سطات بـ355، ومراكش-آسفي بـ201، والعيون-الساقية الحمراء بـ98، والجهة الشرقية بـ86، ثم جهة الرباط-سلا-القنيطرة بـ68 وجهة الداخلة-وادي الذهب بـ22 وكلميم-واد نون بـ20 حالة، فيما يوجد 17 حالة قيد العلاج في جهة بني ملال-خنيفرة و8 حالات في جهة سوس-ماسة و3 حالات في جهة درعة-تافيلالت.

    ورصدت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، 326 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 17.562 حالة في المغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي