وهبي يسائل وزير الداخلية بخصوص إقدام مجلس جماعي على بيع عقارات تاريخية

وهبي يسائل وزير الداخلية بخصوص إقدام مجلس جماعي على بيع عقارات تاريخية

A- A+
  • طلب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، والنائب البرلماني “عبد اللطيف وهبي” وزير الداخلية “عبد الوافي لفتيت” بتدخل السلطات الوصية لصيانة وحماية الإرث الحضاري لمدينة أكادير، وذلك بوقف عملية بيع عقارات “اكتسبت رمزية تاريخية” بالمدينة.

    وأكد “عبد اللطيف وهبي” في سؤال كتابي موجه إلى وزير الداخلية، أن “ساكنة مدينة أكادير خاصة وحاضرة سوس عامة تفاجأت باهتداء المكتب المسير للمجلس الجماعي لمدينة أكادير ببرمجة بيع عقارات الملك الجماعي الخاص التي اكتسبت رمزية تاريخية باعتبارها إرثا ثقافيا وحضاريا عريقا بالمدينة”.

  • وأشار وهبي أن الأمر يتعلق بالتحديد بالملك العقاري المسمى “المخيم الدولي” البالغة مساحته أكثر من هكتارين، والمستودع الجماعي المتواجد بشارع القاضي عياض.

    وقال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة: “إن الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية بجهة سوس ماسة، عبرت عن امتعاضها وغضبها من هذا العبث بمرافق تشكل متنفسا حقيقيا لأطفال وشباب جميع جهات المغرب”، معتبرا أن عملية تفويت العقارات المذكورة “تحوم حولها عدة شبهات”.

    وسأل وهبي في ختام مراسلته، وزير الداخلية عن الإجراءات التي ستتخذها وزارة الداخلية لوقف عملية بيع العقارات المذكورة، والتي “تحوم حولها عدة شبهات”، وفق قوله.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إنوي يحصل على شهادة  HDS لاستضافة وإدارة بيانات الصحة