أيت الطالب: لسنا في مأمن من انتكاسة أخرى.. والوزارة مستعدة لمواكبة قطاع السياحي

أيت الطالب: لسنا في مأمن من انتكاسة أخرى.. والوزارة مستعدة لمواكبة قطاع السياحي

A- A+
  • أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب “أننا لسنا في مأمن من انتكاسة أخرى”، مشددا على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات التي قررتها السلطات الصحية، والمتمثلة في ارتداء الكمامة لأنها تلعب دورا كبيرا في الحد من انتشار العدوى بين المواطنين.

    وأبرز أيت الطالب، في كلمته خلال لقاء تواصلي مع مهني قطاع السياحة بحضور وزير الداخلية ووزيرة السياحة صباح اليوم الجمعة بالرباط، أن الوزارة مستعدة لمواكبة إعادة فتح النشاط السياحي، كما واكبت إعادة إطلاق النشاط الاقتصادي، مشيرا إلى أن “هناك لجانا محلية، مستعدة لمواكبة إعادة إطلاق النشاط السياحي، بالتتبع، ورصد، وكشف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حتى لا تتسلل إلى داخل المؤسسات الفندقية، كما أنها ستكون مستعدة للمواكبة في حالة تسجيل أية حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الوحدات الفندقية لحصرها”.

  • وشدد الوزير على أن “الرهان اليوم هو الحفاظ على صحة زبائن المؤسسات السياحية”، مؤكدا بالقول “خصنا الناس لي غادي يدوزو العطل يدوزوها في أمان، وبشروط السلامة الصحية”، مؤكدا على أن التدابير، التي يجب اتخاذها لا ترتبط فقط بالنظافة في الفنادق.

    وبخصوص انتشار الفيروس عبر الهواء، أكد آيت الطالب أن الوزارة تواكب الإجراءات حول الوضع، مضيفا أن العالم ليس في مأمن من انتكاسة أخرى، والاستمرار في استقرار الوضع الوبائي ببلادنا بيد الجميع.

    وأشار وزير الصحة إلى أن الوعي بالصحة صار لدى الجميع، مضيفا أن سلوك الأفراد هو من يحكم وعلى أرباب الفنادق الاستمرار في التحسيس بشروط السلامة لزبائنهم لضمان استئناف الحركية السياحية، مؤكدا أن وزارة الصحة ستواكب إجراءات السلامة الصحية مع وزارة السياحة من خلال لجانها الجهوية للصحة، وأن مصالح وزارة الصحة مستعدة لمواكبة استئناف النشاط السياحي ببلادنا ومستعدة لتوفير كل الشروط اللازمة مع ضرورة احترام الشروط الوقائية من طرف الجميع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بث مباشر : الوداد – أولمبيك خريبكة | البطولة المغربية الإحترافية