نادية العلوي: المغرب يعيش حاليا مرحلة إعادة الثقة لقطاع السياحة

نادية العلوي: المغرب يعيش حاليا مرحلة إعادة الثقة لقطاع السياحة

نادية فتاح العلوي

A- A+
  • اعتبرت نادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، أن المغرب يعيش حاليا مرحلة إعادة الثقة لقطاع السياحة، بعد رفع تدابير الحجر الصحي، خاصة بعد الانعكاسات الاقتصادية السلبية على القطاع جراء جائحة كورنا.

    وأكدت العلوي، في ندوة صحفية عقدت صباح اليوم الجمعة، بالعاصمة الرباط، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ووزير الصحة خالد أيت الطالب، وأرباب قطاع السياحة، أن “الوزارة وضعت مجموعة من التدابير حول السلامة الصحية وذلك لإعادة الثقة إلى قطاع السياحة، للحفاظ على صحة المواطنين، من خلال صياغة دليل لتدابير الصحة والسلامة، التي يجب على المهنيين الالتزام بها”.

  • وشددت وزيرة السياحة على ضرورة اتباع هذه التدابير الصحية بداخل المطاعم والغرف والأمتعة وكذا في إدارة هذه المرافق السياحية، من خلال اعتماد توصيات منظمة السياحة العالمية، بالإضافة إلى مختلف الدلائل التي صاغتها المصالح الوطنية المختصة.

    ولفتت المسؤولة الحكومية، في هذا السياق، إلى ضرورة قيام إدارة الوحدات الفندقية والمشتغلة في قطاع السياحة، بإجراء التحاليل المخبرية لفائدة مستخدمي الإيواء السياحي، مع وجوب التأكد بصفة منتظمة وصارمة على مدى التقيد بتنفيذ الإجراءات والتوصيات الصادرة عن السلطات الحكومية المختصة.

    وأبرزت أنه بتنسيق مع مصالح وزارة الصحة قامت وزارة السياحة أكدت بصفة منتظمة وصارمة على تطبيق هذه التوصيات، وقامت بإجراء تحاليل الكشف عن الوباء للمهنيين بالقطاع، وتسريع برمجة هذه التحاليل لمستخدمي الإيواء السياحي لاستئناف عملها، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود لتعميم الكشف على جميع المشتغلين في القطاع السياحي سواء الدائمين أو الموسميين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    منظمة الصحة العالمية:لقاح ”كورونا” بحاجة إلى 100 مليار دولار ويالاه جمعنا 10%