المغربي السلاوي يتبرع بـ”أرباحه من كورونا” لأبحاث السرطان

المغربي السلاوي يتبرع بـ”أرباحه من كورونا” لأبحاث السرطان

A- A+
  • أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الباحث الأمريكي المغربي منصف السلاوي، المعين حديثا كمستشار لجهود إيجاد لقاح سريعا لفيروس “كورونا” المستجد، سيتبرع بأرباح أسهمه في شركة “موديرنا” التي ارتفعت فجأة، لأبحاث السرطان.

    وحسب موقع “سي إن إن بالعربية”، فإن الأنباء الواعدة حول إيجاد لقاح لفيروس “كورونا” من قبل شركة “موديرنا” للتكنولوجيا الحيوية ساهمت في ارتفاع قيمة أسهمها بقوة، منذ الاثنين الماضي، وهي نعمة محتملة لعضو مجلس إدارتها السابق منصف السلاوي، الذي جرى تعيينه الجمعة الماضي، كبير العلماء في مبادرة ترامب لإيجاد لقاح سريعا لـ”كورونا”، حيث أثارت هذه الأرباح تعليقات حول احتمالية تضارب المصالح.

  • ووفق المصدر نفسه، تنحى السلاوي من منصبه في مجلس إدارة شركة “موديرنا” بعد أن اختاره الرئيس الأمريكي لقيادة جهود تطوير لقاح لـ”كورونا” والعمل على توفير كميات كبيرة من لقاح آمن وفعال للأمريكيين بحلول يناير المقبل. لكن بيانات صدرت عن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أظهرت أن الباحث الأمريكي المغربي يملك خيارات أسهم في الشركة المذكورة كانت تساوي الملايين، حتى قبل أن يرتفع سعرها بشكل كبير، يوم الاثنين الماضي، مع بداية أسبوع التداولات في سوق الأسهم الأمريكية.

    وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة الأمريكية كايتلين أوكلي إن السلاوي يقوم بتصفية أملاكه في شركة “موديرنا”، وإنه تعهد بالتبرع لدعم أبحاث السرطان بجميع القيم الإضافية التي ربحتها أسهمه بـ”موديرنا” منذ مساء الخميس 14 ماي، قبيل إعلان منصبه الجديد، إلى وقت بيع أسهمه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي