تصنيف عالمي: كمامات “كورونا” تحوّل المغرب إلى وجهة جذابة للمستثمرين الأجانب

تصنيف عالمي: كمامات “كورونا” تحوّل المغرب إلى وجهة جذابة للمستثمرين الأجانب

A- A+
  • صنفت شركة الأبحاث والاستشارات العالمية “أوكسفود بزنس” المغرب كوجهة تنافسية جذابة بالنسبة للشركات الصناعية الأوروبية الساعية إلى تكوين قاعدة إنتاج خارجية، ما يعد بداية جديدة لعهد تدفق الاستثمارات الأجنبية، وذلك بعدما تمكن من تعبئة مصانعه لإنتاج المعدات والمستلزمات الطبية، حيث تم توجيه صناعة النسيج لإنتاج الملايين من الكمامات وتم تصدير جزء منها إلى دول أوروبية كثيرة.

    وأشارت الشركة في تقرير لها إلى أن المغرب استطاع استغلال أزمة وباء “كورونا” لتحصين اقتصاده من الصدمة والحفاظ على أنشطة تصدير المعدات الطبية المطلوبة ووسائل الوقاية كالأقنعة، لدول الجوار، خلال فترة الإغلاق، خاصة إذا استحضرنا استمرار الطلب العالمي عليها في المدى المتوسط على الأقل، ما سيخلق فرصا كبيرة لشركات التصنيع المغربية.

  • وبهذا الصدد، قال الخبير الاقتصادي الأمريكي هينه دينه، إن المغرب أمامه فرصة فريدة للاستفادة من التباطؤ الاقتصادي العالمي من أجل التموقع بين البلدان المنتجة للسلع المصنعة، لاسيما المعدات الطبية.

    من جهته، أكد الأمين العام للغرفة التجارية الإيطالية بالمغرب، أليساندرو بينازي، أن رد فعل السلطات المغربية كان سريعا لمواجهة تفشي “كورونا”، مشيرا إلى أن روما قررت دعم شركاتها بما في ذلك العاملة بالمغرب، بنحو 716 مليون دولار، لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الوباء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة