أزيد من 100 أسرة مغربية وإيفوارية استفادت من مبادرة تضامنية

أزيد من 100 أسرة مغربية وإيفوارية استفادت من مبادرة تضامنية

A- A+
  • سلمت جمعية “مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار” مؤخرا بأبيدجان، مساعدات مالية وعينية لنحو 104 من الأسر المغربية والإيفوارية التي تعيش ظروفا صعبة في زمن انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

    وتعد هذه المبادرة الثانية من نوعها التي تقوم بها جمعية “مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار”، بعد مبادرة أولى في مطلع أبريل الماضي استفادت منها حوالي 50 أسرة مغربية وأسر مختلطة مغربية-إيفوارية.

  • وتتكون هذه المساعدات بالإضافة إلى المساعدات المالية، بشكل رئيسي من مواد غذائية وأدوات طبية وشبه طبية (أقنعة طبية واقية).

    وأوضح رئيس جمعية “مجلس المغاربة المقيمين في كوت ديفوار”، الشهدي الوزاني، أن هذه المبادرة تطبعها روح التضامن التي تميز العلاقات بين المغاربة في كوت ديفوار فيما بينهم وأيضا تجاه إخوانهم الإيفواريين. وقال إن: “العملية الأولى استفادت منها أكثر من 50 أسرة، وبما أننا لا نعرف متى سينتهي هذا الوباء، فإننا نستعد حاليا لمبادرة ثالثة في القريب”.

    ونيابة عن الأسر المستفيدة، أكد بامبا يوسف، إمام مسجد في أبيدجان، أن هذه المبادرة ليست جديدة على علاقات الأخوة والتضامن التاريخية التي تجمع بين البلدين والتي يحافظ عليها الشعبان الإيفواري والمغربي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نيران بمعمل للخشب تستنفر سلطات الدشيرة الجهادية