لشكر يدعو إلى تشكيل كتلة وطنية:البلاد أمام فرصة لإعادة البناء على أسس سليمة

لشكر يدعو إلى تشكيل كتلة وطنية:البلاد أمام فرصة لإعادة البناء على أسس سليمة

A- A+
  • دعا إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إلى ضرورة تشكيل كتلة وطنية لا تستثني أحدا، والحفاظ على اللحمة الوطنية وحمايتها من أي تشويش أو حسابات سياسية ضيقة، لأن البلاد أمام فرصة تاريخية لإعادة البناء على أسس سليمة من أجل ترسيخ المكتسبات وتقوية الخصوصية المغربية.

    وشدد إدريس لشكر، في أرضية توجيهية لتأطير النقاش الاتحادي حول تدبير الوضعية الراهنة تحت عنوان “استشراف المستقبل : جائحة كورونا فرصة لانطلاق النموذج التنموي الجديد على أسس سليمة”، على أهمية التناغم الحاصل بين الدولة بمؤسساتها وسلطها التنفيذية والتشريعية والقضائية التي تحمي حياة ومصالح مواطنيها، والمجتمع الملتزم بقرارات وإجراءات مؤسساته.

  • وذكر لشكر بالشعار الذي رفعه الحزب حول مشروع النموذج التنموي الجديد “دولة قوية عادلة .. مجتمع حداثي متضامن”، معتبرا أن الجميع يعي، اليوم على المحك، معنى الدولة القوية العادلة ذات المصداقية، المتحملة لمسؤولياتها والوفية بالتزاماتها، ومعنى المجتمع الحداثي المتضامن بغض النظر عن الانتماء الطبقي أو الفئوي أو الجغرافي أو النوعي.

    وعلاوة على ذلك، عبر الكاتب الأول للاتحاد عن فخره بقرار إنشاء “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد – 19” الذي فاقت مداخيله كل التوقعات بفعل الحس الراقي للتضامن الذي أبانت عنه كل مكونات الشعب المغربي. وأبدى اعتزازه بالإدارة العمومية المغربية التي أبانت، في هذه الظرفية الاستثنائية، على قدر كبير من التأقلم والإبداع ونكران الذات مما أظهر للجميع أهمية القطاع العمومي وفعاليته وحيوية أدواره التي يستحيل على القطاع الخاص تأمينها. كما ذكر، في المقابل، بوضعية المغاربة العالقين في الخارج والمجهود الذي تقوم به قنصليات المملكة لمواكبتهم، داعيا الحكومة إلى التدخل العاجل من أجل إرجاعهم لذويهم.

    كما أكد لشكر، أن الدولة المغربية بقيادة الملك محمد السادس جسدت، مع البدايات الأولى لانتشار “كورونا”، طابعها الاجتماعي أكثر من أي وقت مضى، وأن الملك قام باستعمال كل ما منحه الدستور من صلاحيات، سواء على مستوى إمارة المؤمنين، أو رئاسة الدولة، أو القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، لإطلاق مبادرات رائدة سهلت تدبير الأزمة وجعلت المغرب مضرب الأمثال في مختلف أقطار العالم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مندوبية السجون.. شفاء 48 سجينا من كورونا وخلو 75 سجنا من الفيروس