إسبانيا : ارتداء الكمامات أصبح ضروريا في الفضاءات المغلقة وفي الطريق العمومي

إسبانيا : ارتداء الكمامات أصبح ضروريا في الفضاءات المغلقة وفي الطريق العمومي

A- A+
  • توصلت الحكومة الإسبانية والجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي اليوم الاثنين إلى اتفاق يقضي بتمديد الالتزام بارتداء الأقنعة الواقية في الفضاءات العامة المغلقة وكذا في الطريق العمومي عندما لا يكون من الممكن الحفاظ على مسافة السلامة بين الأشخاص المحددة في مترين كحد أدنى .

    وقالت مصادر صحية، وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الإجراء تمت المصادقة عليه من طرف مجلس الأقاليم للنظام الصحي الوطني مشيرة إلى أن هذا القرار سيتم نشره في الأيام القادمة، في الجريدة الرسمية، وحتى الآن كان يسمح فقط لمستخدمي وسائل النقل العمومي بارتداء الأقنعة الواقية وذلك منذ 4 ماي .

  • ودخلت إسبانيا منذ 14 ماي شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

    وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

    وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    فضيحة زمن كورونا..لاعب الوداد مادوندو يعاني الفقر والجوع وكياكل غير الخبر وأتاي