الامم المتحدة: جائحة كورونا تسببت في ارتفاع أسعار المخدرات

الامم المتحدة: جائحة كورونا تسببت في ارتفاع أسعار المخدرات

A- A+
  • أفادت منظمة الأمم المتحدة أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومات في جميع أنحاء العالم لاحتواء جائحة كوفيد-19 أدت إلى تعطيل طرق تهريب المخدرات على نطاق واسع عن طريق الجو والبر، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

    وأبرزت الأمم المتحدة في تقرير لها حول اتجاهات سوق المخدرات خلال أزمة الفيروس التاجي الذي نشره مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، أن العديد من البلدان في جميع المناطق أبلغت عن نقص عام في أنواع عديدة من المخدرات وزيادات الأسعار على المستهلكين في السوق السوداء وانخفاض نظافة الصناعة.

  • ونتيجة لذلك، يضيف ذات المصدر، قام بعض متعاطي المخدرات بالانتقال إلى مواد أخرى، على سبيل المثال من الهيروين إلى المواد الأفيونية الاصطناعية، فيما يسعى البعض الآخر بشكل متزايد إلى العلاج من المخدرات.

    وأضاف ذات التقرير، ولأن المخدرات الاصطناعية، مثل الميثامفيتامين، والمعروف باسم الميث، عادة ما يتم الاتجار بها عبر القارات عن طريق الجو، فإن قيود السفر الجوي وإلغاء الرحلات تؤثر بشدة على البضائع غير القانونية.

    وذكر التقرير أن الكوكايين، من ناحية أخرى، يتم تهريبه عن طريق البحر في الغالب، ولا يزال يتم اكتشافه في الموانئ الأوروبية خلال الجائحة.

    وفي الوقت نفسه، توضح محجوزات الأفيون في المحيط الهندي أن تأثير الجائحة على تجارة الهيروين المربحة، التي يتم تهريبها عن طريق البر في المقام الأول، تتحول نحو الطرق البحرية.

    نظرا لأن القنب غالبا ما يتم إنتاجه بالقرب من الأماكن التي يُشترى فيها ويباع، فإن تجار المخدرات – الذين لا يزالون غير قانونيين في جميع أنحاء العالم – أقل اعتمادا على شحنه عبر المناطق والحدود التي قد تكون تحت الحجر بسبب الفيروس التاجي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اليابان أول دولة تعلن عن موعد بدء التلقيح ضد فيروس كورونا