الألمان يتظاهرون لتخفيف قيود التنقل ويطالبون باختيارية التلقيح في حال توفره

الألمان يتظاهرون لتخفيف قيود التنقل ويطالبون باختيارية التلقيح في حال توفره

A- A+
  • تستمر المظاهرات في عدة مدن ألمانية مطالبة بتخفيف أكبر لقيود التنقل، وفي حين يؤكد مسؤولون على ضرورة الالتزام بقواعد التباعد، قال مسؤول إنه لن يكون هناك إلزام بتلقي اللقاح عند توفره.

    وقال رئيس ديوان المستشارية في برلين، هيلغه براون، إنه لن يكون هناك إلزام في ألمانيا بتلقي المواطنين لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد حال توفره.

  • وأضاف براون في تصريحات لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية الصادرة أمس السبت، أنه عندما يتوفر لقاح سيكون من الجيد أن يتلقاه كثير من الناس، لكن هذا أمر يقرره كل شخص بنفسه، وتابع: “من لم يرد ذلك، يتعين عليه تحمل خطورة العدوى بنفسه”.

    وقالت الوزيرة في تصريحات لصحيفة “باساور نويه بريسه” الألمانية الصادرة اليوم السبت: “نحن ننشغل حالياً بمسألة متى يمكن تخفيف القيود الحالية وكيف. أنا متفهمة أن القيود كانت قاسية ومهددة لوجود الكثيرين، لكننا ننسى قليلاً أن الفيروس لم ينته بعد”، وفق ما أورد موقع دوتشي فيليه الألماني.

    وأضافت كارليتشك: “الإصابات بمرض كوفيد-19 تكون أعراضها حادة للغاية أحياناً، كما أننا لا نعلم الكثير عن الأضرار الدائمة المحتملة الناجمة عن الإصابة بالمرض”. وأكدت الوزيرة أنه يتعين على الجميع لذلك أن يعوا أن الالتزام بقواعد السلامة الصحية والمسافة الآمنة شرط للاحتفاظ بإجراءات التخفيف ومواصلتها”، وقالت: “حريتنا التي عادت تتوقف على انضباطنا – في النظافة والمسافة الآمنة وارتداء الكمامات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نزار بركة يدعو إلى القطع مع الاختيارات المتجاوزة ويحذر من تنامي مظاهر الهشاشة