اليوبي: سجلنا 18 حالة إصابة بـ”كورونا” في بؤرتين جديدتين بطنجة وعدد إصابات بؤر

اليوبي: سجلنا 18 حالة إصابة بـ”كورونا” في بؤرتين جديدتين بطنجة وعدد إصابات بؤر

A- A+
  • كشف مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، أنّ عدد حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19” ببؤر كل من الدار البيضاء ومراكش والناظور وفاس انخفض بشكل رهيب، حيث لم تسجل، لحدود الساعة، سوى حالة واحدة إضافية ببؤرة الدار البيضاء، فيما لم تسجل أية حالة إصابة بباقي البؤر الوبائية.

    وأضاف اليوبي، في ندوة صحفية، يومه السبت، أنه في مقابل ذلك، تم تسجيل بؤرتين جديدتين بطنجة، تهم الأولى وحدة صناعية سجلت بها 9 حالات، ومحيطا عائليا سجل به نفس العدد من الحالات.

  • وتابع المسؤول الوزاري أن أربع جهات مازالت تتصدر قائمة الإصابات؛ هي: جهة الدار البيضاء سطات بنسبة 27 في المائة، تليها جهة مراكش آسفي بنسبة 26 في المئة، فجهة فاس مكناس بنسبة 14 في المائة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بنسبة 11 في المائة، وجهة الرباط سلا القنيطرة بنسبة 10 في المئة، مشيرا إلى أنه لم تعد أية حالة متكفل بها بجهتي الداخلة وادي الذهب وكلميم وادنون، حيث شفيت جميع الحالات المسجلة بهما.

    يُذكر أنّه تم تسجيل 121 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا”، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات المصابة إلى 2685 حالة. فيما بقي عدد الوفيات 137 حالة، حيث لم تسجل أي زيادة في ظرف الـ 24 ساعة الماضية، بينما وصل عدد الحالات التي تم التأكد من شفائها التام إلى 314 حالة؛ أي بزيادة 33 حالة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    فريق الأحرار بمجلس النواب: الحكومة الحالية “حكومة نجاح”