ائتلاف حقوقي يطالب حكومة العثماني بالرفع من أجور الأطقم الطبية تقديرا لتضحياتهم

ائتلاف حقوقي يطالب حكومة العثماني بالرفع من أجور الأطقم الطبية تقديرا لتضحياتهم

العثماني

A- A+
  • وجه الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان نداء مستعجلا، إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني لرفع أجور الأطقم الطبية تقديرا لتضحياتهم.

    وأوضح الائتلاف المغربي في ندائه اليوم السبت، والذي اطلعت عليه “شوف تيفي”، الطواقم الطبية نساءها ورجالها، مدنيين وعسكريين ومنذ اندلاع الوباء بالمغرب، يقفون في “طليعة المعبئين و المضحين بسلامتهم وأوقاتهم وفي مواجهة مباشرة مع شتى المخاطر من أجل إنقاذ المرضى والمصابين بالفيروس سواء بالمراكز الاستشفائية أو الميدانية، واقفين من أجل أداء واجبهم الطبي والإنساني ، متحملين عناء الليل وضغط النهار، دون أن تثنيهم عن تدخلاتهم المهنية إصابة بعضهم بالمرض”.

  • وأبرز ذات المصدر، أن “الطبيبات والأطباء والممرضات و الممرضين والمسعفات والمسعفين وكل من ينتسب إليهم و يساعدهم داخل المستشفيات أو خارجها و يقدم خدمات لعلاج المرضى، يستحقون كل التقدير والتحية كما عبر عنه لهم المغاربة في كثير من المناسبات”.

    وينادي الائتلاف المغربي للهيئات الحقوقية، المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الحكومة، من أجل مضاعفة أجورهم ومكافأتهم، دون استثناء بداية من تاريخ الإعلان عن وجود حالة الوباء بالمغرب إلى حين علاج المرضى وشفائهم والتحاقهم بعائلاتهم، مشيرا إلى أنه “يعتبر أن الطواقم الطبية ومكوناتها تستحق أكثر من هذه العناية، بل يعتبر أن لهم الأولوية في الدعم والعناية المعنوية والمادية من باب تقدير أدوارهم، والرفع من معنوياتهم، تأكيدا للموقع الذي من المفروض أن يحتله قطاع الصحة العمومية في السياسات العمومية والحكومية فيما بعد نهاية المأساة”.
    وشدد ذات المصدر على دعوة رئيس الحكومة أن تتخذ حكومته بسرعة التدابير القانونية للتجاوب مع هذا النداء، ويناشده بالعمل لوضع الحماية اللازمة للمهنيين الصحيين، ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية لمواجهة الوباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أخنوش:نجحنا فتطوير الموارد المالية للدولة بفضل الإصلاح الجبائي والتوسيع الضريبي