الولايات المتحدة الأمريكية ترخص استخدام الكلوروكين لعلاج كورونا

الولايات المتحدة الأمريكية ترخص استخدام الكلوروكين لعلاج كورونا

A- A+
  • قررت وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، أمس الأحد، وصف عقارى الكلوروكين والهيدروكسي كلوركين للمراهقين والبالغين المصابين بكوفيد 19 كعلاج مناسب، عندما لا تكون التجربة السريرية متاحة أو مجدية، وذلك بعد أن أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “إف دي إي” ترخيص استخدام لعقار له صلة بكوفيد 19 فى الولايات المتحدة.

    وأوضحت المجلة الأمريكية نيوز وييك، أنه فى الوقت الحالي لا يوجد عقار محدد لكوفيد 19، الذي أصاب الآلاف من الأشخاص.

  • ويستخدم الكلووروكين والهيدروكسى كلوروكين لعلاج أمراض منها الملاريا، وقد أظهر نشاطا فى الدراسات المعملية ضد فيروسات كورونا، ومنها الفيروس الذى يسبب مرض كوفيد 19 بحسب وزارة الصحة الأمريكية.

    وتشير تقارير غير مؤكدة إلى أن هذه الأدوية قد تقدم بعض الفائدة فى علاج مرضى كوفيد 19 في المستشفى، وهناك حاجة لإجراء تجارب سريرية لتقديم دليل علمي على أن هذه العلاجات فعالة.

    وبموجب تفويض الطوارئ، يجب إعطاء مقدمي الرعاية الصحية والمرضى أوراق حقائق تحدد المخاطر المعروفة وتفاعلات الأدوية، ونوهت الصحة الأمريكية إلى أنها قبلت 30 مليون جرعة من كبريتات هيدروكسى كلوروكين من أحد أذرع شركة نوفارتس للأدوية، ومليون جرعة فوسفات الكلوركين من بايير للأدوية لاستخدامها فى علاج مرضى كوفيد 19 في المستشفى أو في التجارب السريرية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ترحيل عشرات الطلبة العالقين بمدينة أكادير بسبب كورونا