السلطات المحلية والمجتمع المدني بإقليم سيدي سليمان يتجندون لمواجهة كورونا

السلطات المحلية والمجتمع المدني بإقليم سيدي سليمان يتجندون لمواجهة كورونا

A- A+
  • تجندت كافة السلطات المحلية بإقليم سيدي سليمان بهدف وضع الإجراءات اللازمة لتطبيق الحجر الصحي، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وحسب بلاغ لعمالة سيدي سليمان، فإنه انعقد مؤخرا في هذا الإطار، اجتماع موسع تحت رئاسة السلطة الإقليمية خصص لتعبئة كافة الطاقات المادية والبشرية وحث كل الأطراف حول ضرورة التعبئة الشاملة مع الرفع من وتيرة ومجال حملات التوعية، والتحسيس بضرورة احترام قواعد الحجر الصحي بعموم تراب الإقليم، وذلك بانخراط فاعل لجمعيات المجتمع المدني بهدف الحد من التنقلات مع تسجيل تفاعل إيجابي وسريع من مهنيي النقل الذين عبروا عن استجابتهم لهذه التدابير.

  • أما في القطاع الصحي ، فقد تم تسجيل تعبئة شاملة مع الرفع من مستوى التأهب وتدعيم بنيات القطاع بما يتلاءم وظرفية الطوارئ الصحية المفروضة، والتأكيد على اليقظة والفاعلية في التدخلات للتعامل مع كل المستجدات. كما عمدت المديرية الإقليمية إلى عقد لقاء تنسيقي بمقر العمالة مع أطباء القطاع الخاص والصيادلة بغية التأكيد على ضرورة انخراطهم في التدابير الوقائية والاحترازية المتخذة في هذا الإطار.

    وتجدر الإشارة أن كافة المجالس المنتخبة قد استجابت للدعوة الموجهة إليها بغرض تعبئة كل طاقاتها ومواردها قصد القيام بحملات التعقيم والتطهير، وتعميمها لتشمل الإدارات والمصالح العمومية بالإضافة إلى الأحياء والمحاور الطرقية بعموم تراب الإقليم.

    وتتم، في الإطار ذاته، تغطية مختلف التجمعات التجارية ونقط البيع، بما فيها المتواجدة بالعالم القروي، كما يتم الحرص على إشهار أثمان المنتجات والسلع المعروضة للبيع، واحترام أسعار المواد والسلع المنظمة أسعارها، كالمطهرات الكحولية و غاز البوتان، وكذا التصدي لأي ممارسات غير مشروعة من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمستهلك.

    ووعيا بأهمية الرعاية والدعم الاجتماعي للفئات الهشة، فقد تم إطلاق حملات تضامنية واسعة تهدف إلى توفير المواد الأساسية للأسر المعوزة أو الفئات المهنية المتضررة، كما تم إيواء المشردين في مركز الرعاية الاجتماعية “اليسر” حيث يتم توفير التغذية والتطبيب اللازمين في ظل انخراط تام للمنسقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي عمدت إلى توفير اعتمادات استثنائية كمساهمة منها في التدابير الاحترازية والوقائية من هذا الوباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة