المجموعة المهنية للبنوك ترد على اتهامات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

المجموعة المهنية للبنوك ترد على اتهامات الاتحاد العام لمقاولات المغرب

A- A+
  • ردت المجموعة المهنية لبنوك المغرب، اليوم السبت، بقوة على الاتهامات التي أوردها رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب شكيب لعلج في مراسلة له أمس الجمعة، اتهم فيها البنوك بالتخاذل وإدارة الظهر زمن الأزمة التي يعيشها المغرب بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني.

    وذكرت المجموعة المهنية، في مراسلة لها، جوابا على مراسلة رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنها سعت رفقة شركائها من لجنة اليقظة الاقتصادية ومؤسسات عمومية ومقاولات على بث روح الطمأنينة والعمل بتنسيق وانسجام معهم في ظل الأزمة الحالية.

  • واعتبرت البنوك أن مراسلة الاتحاد العام لمقاولات المغرب تتضمن اتهامات وهجمات مجانية على القطاع البنكي لا تنبني على أي أساس” ، كما أنها “ليست بحجم المسؤولية الوطنية التي يتحتم علينا تحملها في هذه الأزمة الصحية العالمية التي يعيشها المغرب أيضا”.

    وتسعى المجموعة المهنية لبنوك المغرب، بحسب البلاغ، إلى طمأنة الرأي العام من خلال الالتزام التضامني للبنوك إلى جانب الأسر والمقاولات، بما في ذلك المقاولات الصغرى والمتوسطة، اللاتي توجد في صعوبة من تداعيات الجائحة.

    وخلص المصدر ذاته إلى أن هدف المجموعة هو النجاح بمعية مختلف القوى الحية للمملكة، في تجاوز هذه الأزمة العالمية بثبات وثقة من أجل الحفاظ على النسيج الاقتصادي الوطني في خدمة تنمية البلاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة