إدانة ناشط فيسبوكي معروف بأكادير بالحبس وتعويض لرئيس جماعة أكادير

إدانة ناشط فيسبوكي معروف بأكادير بالحبس وتعويض لرئيس جماعة أكادير

A- A+
  • قضت محكمة الاستئناف بمدينة أكادير، صباح اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020، بإدانة الناشط الفيسبوكي المعروف “ر.ط” بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم مع تحميله الصائر ودرهم رمزي لفائدة المجلس البلدي لأكادير.

    وجاءت محاكمة الناشط الفيسبوكي بعد الدعوة التي رفعها ضده رئيس المجلس الجماعي، إثر نشره لمجموعة من الفيديوهات التي ينتقد فيها السياسة التدبيرية للمجلس، ويسلط فيها الضوء على عدد من النقط المثيرة للجدل بالمدينة، قبل نشره لفيديو آخر كان النقطة التي أفاضت الكأس، والذي تحدث فيه عن التعويضات المالية لسفريات الرئيس، الأمر الذي دفع هذا الأخير لمقاضاته، بعد اتهامه بالحصول على تعويضات مهمة عن كل السفريات التي يقوم بها للخارج، وهو ما اعتبره رئيس جماعة أكادير كذبا و افتراء ويمس شخصه.

  • يذكر أن جلسة محاكمة الناشط الفيسبوكي عرفت حضورا جماهيرية غفيرا ومتابعة خاصة من عدة فعاليات حقوقية وجمعوية بالمدينة، والتي استنكرت هذا الحكم، معتبرة أنه حكم قاسي في حق الناشط الفيسبوكي.

    ويأتي هذا الحكم الإستئنافي ليؤيد الحكم الإبتدائي الصادر في حقه يوم الثلاثاء 25 يونيو 2019، والقاضي بإدانته بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها 5000 درهم وتعويض مدني لفائدة رئيس المجلس الجماعي لأكادير.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الثلاثاء: حار نسبيا بكل من الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وداخل سوس