سفير فلسطين بالمغرب يعرب عن رغبته في نقل تجربة حكومة الشباب الموازية لفلسطين

سفير فلسطين بالمغرب يعرب عن رغبته في نقل تجربة حكومة الشباب الموازية لفلسطين

A- A+
  • استقبل سفير فلسطين بالمغرب جمال الشوبكي، يومه الجمعة، رئيس وأعضاء حكومة الشباب الموازية بمقر السفارة بالرباط، حيث تناول الجانبان أبرز التطورات السياسية للقضية الفلسطينية ومحاولات الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني تصفية نضالات الشعب الفلسطيني من خلال ما يسمى بـ “صفقة القرن”.

    وأكد السفير الفلسطيني، خلال كلمة بالمناسبة، اهتمامه بتجربة حكومة الشباب الموازية ونوه بعملها ودعا رئيسها وجميع الأعضاء إلى العمل على خلق قنوات التواصل والتعاون مع الشباب الفلسطيني من أجل تأسيس مبادرة شبيهة لحكومة الشباب المغربية بفلسطين.

  • ودحض سفير فلسطين بالرباط، جميع المناورات التي تستهدف زج الفلسطينيين في الخلاف المتعلق بقضية الصحراء المغربية، والتي يحاول البعض ترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكد أن موقف فلسطين من القضية ثابث، وهو ما أكدت عليه السلطات الفلسطينية بعد ترويج صورة السفير الفلسطيني في الجزائر خلال احتفالية يوم الشهيد، استغلت تواجد السفير وأخذت صورة له، في غفلة من أمره، مع علم ما يسمى “البوليزاريو”، حيث أكد السفير الشوبكي على أن الموقف الفلسطيني يدعم وحدة التراب المغربي، وحل الخلاف المتعلق بالصحراء المغربية بالحوار البناء وفق قرارات الجامعة العربية ومجلس الأمن الدولي.

    كما رحب سفير فلسطين بالمغرب، بحكومة الشباب الموازية وجدد شكره لجميع أعضائها لدعمهم للقضية الفلسطينية. كما قدم الدبلوماسي الفلسطيني، عرضا موجزا عن موقف فلسطين والدول العربية والإسلامية من صفقة القرن ومحاولة الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية فرض عقد إذعان على السلطة الفلسطينية و تجريدها من سيادتها على الأراضي الفلسطينية.

    كما كانت فرصة لتوجيه دعوة من طرف الدبلوماسي الفلسطيني، لحكومة الشباب الموازية لزيارة الأراضي الفلسطينية ولقاء الرئيس الفلسطيني وقيادات السلطة الفلسطينية.

    بدوره، قال إسماعيل الحمراوي، رئيس الحكومة الموازية أن موقف أعضاء حكومة الشباب مؤيد لموقف المملكة المغربية من القضية الفلسطينية ملكا وحكومة وشعبا، وهو موقف ثابت ولن يتغير، ضدا لكل المؤامرات المحيطة بالقضية الفلسطينية وأكد، في ذات الوقت، تمسك حكومة الشباب الموازية اللامشروط بالثوابت الوطنية الفلسطينة حتى تحرير كل ذرة من تراب فلسطين، ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني لاستعادة كامل حقوقه الوطنية.

    وأكد الحمراوي، استعداد أعضاء حكومة الشباب الموازية، للعب أدوار طلائعية واعتبارهم كسفراء للشعب الفلسطيني، من أجل التعريف بالقضية الفلسطينية ومستجداتها وسط الشباب المغربي علي الصعيدين الوطني والدولي.

    رئيس حكومة الشباب الموازية، تفاعل مع مبادرة التنسيق المشترك ودعا السفارة الفلسطينية بالرباط، إلى فتح قنوات التنسيق ودعوة مجموعة من الشباب الفلسطينيين للاستفادة من تدريبات تهم طريقة عمل واشتغال حكومة الشباب الموازية في المغرب من أجل نقل التجربة لفلسطين.

    في ختام اللقاء عبر الجانبان على تتمة اللقاءات التشاورية والتنسيقية من أجل بلورة وتنزيل مختلف المقترحات والأفكار التي كانت محط نقاش بين أعضاء حكومة الشباب الموازية ومعالي سفير فلسطين بالرباط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إقرار إجبارية وضع الكمامات الواقية من يوم غد الثلاثاء وتحديد سعرها في 80 سنتيما