لأسباب احترازية.. السعودية تمنع الأجانب من دخول مكة والمدينة المنورة

لأسباب احترازية.. السعودية تمنع الأجانب من دخول مكة والمدينة المنورة

A- A+
  • منعت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، دخول غير السعوديين لمدينتي مكّة المكرمة والمدينة المنوّرة، باستثناء من يُثبتون وجودهم في السعودية قبل 14 يوما من صدور هذا القرار، ولم تكن تبدو عليهم أية أعراض مرضية.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه “بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية لمحاصرة فيروس كورونا ومنع انتشاره محليًا وعالميًا، وتعزيز الإجراءات الوقائية القائمة لتوفير أقصى درجات الحماية، وتطبيق معايير السلامة حفاظاً على الحالة الصحية لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، فقد تقرر تعليق دخول مواطني دول مجلس التعاون إلى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك بشكل مؤقت”.

  • وأضافت الوكالة أنه “يُستثنى من ذلك مواطنو دول مجلس التعاون الذين مضى على تواجدهم في المملكة 14 يوماً متصلة ولم تظهر عليهم علامات الإصابة بالفيروس، بحيث يتقدم الراغبون منهم بأداء العمرة أو زيارة المسجد النبوي عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة (المسار الإلكتروني للعمرة) للحصول على تصريح خلال فترة التعليق المؤقت”.

    وأشارت “واس” إلى أن حكومة المملكة العربية السعودية، تتابع عن كثب تطورات انتشار الفيروس وتداعياته بصورة مستمرة، وأنه تتم مراجعة الإجراءات الاحترازية وفق ما يستجد، وسوف يتم اتخاذ إجراءات إضافية إذا استدعت الحاجة ذلك.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بنسعيد يبرز جهود المغرب للانخراط بالسوق التي تحقق أكثر من 300 مليون دولار