عبادي يدعو إلى تكوين مؤثرين رقميين في نبذ العنف لمواجهة القوالب داعشية المتطرفة

عبادي يدعو إلى تكوين مؤثرين رقميين في نبذ العنف لمواجهة القوالب داعشية المتطرفة

A- A+
  • كشف أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أن ألعاب الفيديو، ”تساهم في قابلية استقطاب الأطفال والشباب للقوالب الداعشية المتطرفة، لأن من يستعملها في العنف نظريا، من السهل أن ينتقل بها تطبيقيا”.

    وأبرز عبادي، في كلمة بمناسبة يوم دراسي حول موضوع : “العنف المبني على النوع”، من تنظيم الكرسي الأكاديمي لالة مريم للمرأة والطفل، في المدرسة العليا لأساتذة التعليم التقني التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، صباح يومه الجمعة، أن الوقاية والتحصين فقط غير كافيين لاستئصال العنف من مجتمع معين، “بل يجب العمل عن طريق التمنيع، أي بناء جهاز مناعة من العنف، عبر الوصل بين شق البحث العلمي النظري والتطبيق في المجتمع”.

  • واعتبر عبادي أن لليافعين عالمهم في الفضاء الرقمي، وبعض الإنتاجات توضع على الانترنت وتباع في أقل من خمسة دقائق، مشددا على أنه، لا بد لهم من كفايات معينة لإنتاج مناعة ضد العنف، و”لا بد من أن يكون لنا مؤثرون رقميون في نبذ العنف”.

    وحث الأمين العام للرابطة على ضرورة تأطير القادمين على خطوة الزواج، عن طريق إشراف وزارة التعليم العالي ووزارة الأسرة، كي لا ترتفع نسب الطلاق، ما سيتسبب في تشريد الأطفال بالشوارع، أو الإدمان على ألعاب الفيديو.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقيف عصابة خطيرة متخصصة في سرقة السيارات والدراجات النارية باشتوكة أيت باها