تبون:الاجتماع الثلاثي انتهى بالتعهد بترك ملف الصحراء المغربية بيد الأمم المتحدة

تبون:الاجتماع الثلاثي انتهى بالتعهد بترك ملف الصحراء المغربية بيد الأمم المتحدة

تبون

A- A+
  • قال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إن الشعب الجزائري يكن مودة خاصة للشعب المغربي، مشيرا أن كلا الشعبين يستضيفان بعضهما بشغف.

    واستشهد الرئيس الجزائري، في تصريح حواري لقناة “روسيا اليوم” يوم أمس الخميس، خلال حديثه عن علاقات الشعبين المغربي والجزائري بالفرحة التي عمتهما بعد فوز المنتخب الجزائري بكأس إفريقيا للأمم الماضية في مصر، مشيرا أن ذلك يؤكد قرب الشعوب من بعضها البعض.

  • وتطرق الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال تصريحاته إلى مسألة إغلاق الحدود الجزائرية المغربية، مشيرا أن الحدود أغلقت نتيجة لرد فعل، مشيرا أنها كانت المرة الثانية التي تغلق فيها، مضيفا أن إغلاقها كان مؤلما أكثر من المرة الأولى، وموضحا أن فتحها بعد إغلاقها المرة الأولى كان نتيجة للقاء ثلاثي جمع الملك الحسن الثاني والعاهل السعودي فهد بن عبد العزيز والرئيس الجزائري الشاذلي بن جديد، مستحضرا تصريحات الأخير الذي أكد خوفه من غلق الحدود لمرة ثانية، وما سيجنيه ذلك على العلاقات الثنائية بين المغرب والجزائر.

    وأورد عبد المجيد تبون أن الإجتماع الثلاثي انتهى بالتعهد بترك ملف الصحراء بيد الأمم المتحدة ومنظمة الوحدة الإفريقية آنذاك مع عودة علاقات الأخوة والتبادل التجاري بين البلدين، مضيفا أن ظرفية غلق الحدود كانت سيئة جدا بسبب اتهام الجزائر بالإرهاب، واتهام دولة أوروبية لكل الجزائريين بالإرهاب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل.. ارتفاع عدد الوفيات بكورونا بالمغرب لـ91 والمصابين لـ1242 حالة