إدارة سجن آسفي توضح ظروف إقامة معتقل على خلفية قانون الإرهاب

إدارة سجن آسفي توضح ظروف إقامة معتقل على خلفية قانون الإرهاب

A- A+
  • كشفت إدارة السجن المركزي مول البركي بآسفي، حقيقة ما تم تداوله بخصوص السجين (ح.ح) المعتقل، بذات المؤسسة السجنية، على خلفية قانون مكافحة الإرهاب.

    وأوضحت المؤسسة السجنية، في بلاغ لها يومه الأربعاء، أنه بـ”خصوص ظروف الإقامة، فالمعني بالأمر يوجد في غرفة مساحتها ستة أمتار مربعة تتوفر على كافة المرافق الصحية، إضافة إلى نافذتين للتهوية وباب مشبك يسمح بدخول الهواء إلى الغرفة، علما أن هذه الأخيرة مجهزة بالإنارة بما فيها المرحاض ومكان الاستحمام”، مشيرة إلى أن السجين المذكور يستفيد من الاستحمام بالماء الساخن، كما أنه يتوفر على عدد كاف من الأغطية إضافة إلى سرير ووسادة خاصين به.

  • وأكدت في ذات البلاغ أنه “بخصوص ما نشر حول استفادة السجين المذكور من الفسحة لـ”30 دقيقة كل 48 ساعة”، فالمعني بالأمر يستفيد يوميا من فسحة لا تقل عن ساعة من الزمن في الهواء الطلق، شأنه في ذلك شأن بقية النزلاء”.

    وفي ما يتعلق بالتغذية، يضيف البلاغ، فالسجين (ح.ح) يستفيد من الوجبات الغذائية التي توفرها الشركة الخاصة المفوض لها تدبير التغذية داخل المؤسسات السجنية، وهي وجبات متنوعة ومتوازنة، حيث لم يسبق للمعني بالأمر أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأية شكاية بهذا الصدد، كما أن له الحق كغيره من السجناء في اقتناء ما يرغب فيه من مواد غذائية من دكان المؤسسة وفقا للإطار المحدد لذلك.

    أما في ما يتعلق بالرعاية الصحية التي يستفيد منها السجين المذكور، فأبرز البلاغ أن “هذا الأخير استفاد من عدة فحوص طبية، حيث سبق أن عرض على طبيب المؤسسة بتاريخ 24/10/2019 بعد إصابته بالتهاب على مستوى الفخذ، واستفاد من فحص آخر بتاريخ 06/12/2019 بعد إصابته بالسعال، وفحص آخر بتاريخ 09/01/2020 على مستوى المعدة، علما أنه قد استفاد أيضا من خدمات القافلة الطبية التي زارت المؤسسة بتاريخ 29/01/2020 حيث خضع لفحص على مستوى عينيه”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الفيدرالية المغربية لمموني الحفلات تكفل إيواء 500 من المتشردين بالبيضاء