مياه معدنية مشهورة ملوثة بجهة سوس ماسة..وجمعويون يحملون وزارة الصحة المسؤولية

مياه معدنية مشهورة ملوثة بجهة سوس ماسة..وجمعويون يحملون وزارة الصحة المسؤولية

A- A+
  • أهابت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في بلاغ لها اليوم الاثنين، بالرأي العام الوطني إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من مياه معدنية تسوق بجهة سوس ماسة، تحتوي على بكتريا مجهرية خطيرة.

    ووفق بلاغ للجامعة، فإن مياه “سيدي حرازم” المعدنية، من صنف نصف لتر و لتر، مأخوذة من عينات من جهة سوس ماسة، تحتوي على جراثيم خطيرة، تهدد حياة الأطفال واالمسنين، تم إنتاجها خلال السنة الجارية، وفق صور تتوفر عليها “شوف تيفي”.

  • في هذا الصدد صرح بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، للقناة: “هذه المياه تثبت عمليا أنها تحتوي على جراثيم خطيرة مضرة بالصحة، وفق تحاليل مخبرية أجراها ”المعهد الوطني للصحة” بالرباط، قبل أن يقوم بزيارة وحدة الإنتاج بتيزنيت، حيث اطلع على المنتج”.

    وحمل الخراطي وزارة الصحة مسؤولية ما يحدث قائلا: “لقد توصلت إلى معلومات مفادها أن الشركة قد سحبت المنتج من السوق، لكن دون أن تخبر الرأي العام بما يجري، ولم تكلف وزارة الصحة نفسها عناء الحديث عن الموضوع أو تحذير المستهلكين من استهلاك هذه المياه الملوثة”.

    ودعا رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك وزارة الصحة والداخلية إلى تحمل مسؤوليتهما فيما يقع،  و”بفتح تحقيق معمق و نزيه لمعرفة أسباب عدم تستر الوزارة الوصية على إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم و أسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي