تقرير أمريكي: المغرب يواجه تهديدات إرهابية من خلايا مستقلة

تقرير أمريكي: المغرب يواجه تهديدات إرهابية من خلايا مستقلة

A- A+
  • كشف التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول الإرهاب أن المغرب يواجه تهديدات إرهابية متقطعة من خلايا إرهابية صغيرة، ومستقلة عن التنظيمات الإرهابية العالمية.

    وأوضح التقرير، حسب ما ذكرته يومية “المساء” الصادرة غدا الاثنين، أن الحكومة المغربية واصلت استراتيجيتها الشاملة لمكافحة الارهاب، التي تشمل تدابير الأمن واليقظة، والتعاون الإقليمي، وسياسة مكافحة التطرف.

  • وأشار ذات المصدر إلى أن السلطات الأمنية المغربية شاركت في مجموعة واسعة من البرامج التي ترعاها الولايات المتحدة، لتحسين القدرات الفنية خلال التحقيقات في البلاد، بما في ذلك التحقيقات المالية وتحليل الاستخبارات والأمن المعلوماتي، موضحا أن القوات المسلحة الملكية أنشأت اللجنة الدائمة المشتركة للعمليات الخاصة، وتكمن مهمتها في تنظيم وتدريب وتطوير وتجهيز جميع القوات العسكرية المغربية المسؤولة عن إجراء عمليات مكافحة الإرهاب.

    وأكد التقرير أن جهود المغرب لمكافحة الإرهاب خففت إلى حد كبير من خطره، على الرغم من أن البلاد استمرت في مواجهة تهديدات متقطعة إلى حد كبير من خلايا إرهابية صغيرة ومستقلة، ادعى المتورطون فيها أنها مستوحاة من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أو ينتسبون إليه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : حموشي وسفير السعودية يناقشان الوضع الأمني دوليا وإقليميا