OCP تواكب تعاونيات مغربية مشاركة في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي بدكار

OCP تواكب تعاونيات مغربية مشاركة في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي بدكار

A- A+
  • “شوف تيفي”

    أعلنت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط، أنها تواكب تعاونيات مغربية، تشارك في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظم بمدينة داكار بالسينغال ( من 26 أكتوبر إلى 5 نونبر 2019 ). وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أنها تواكب هذه التعاونيات الوطنية (30 تعاونية) التي تعرض منتجاتها وخبرتها في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وذلك في إطار جهود هذه المؤسسة المتعلقة بتشجيع روح المبادرة الاجتماعية التي لها طابع ابتكاري ومسؤولة اجتماعيا على المستوى الإفريقي .

  • وحسب البلاغ، فإن المؤسسة تشارك في هذه التظاهرة بشراكة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا المعرض المنظم تحت شعار ” الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .. نموذج بديل ومندمج لروح المبادرة “، يندرج في إطار المبادرات التي أطلقتها مجموعة الدفع الاقتصادي، (المغرب / السينغال ) ومجموعة الدفع الاقتصادي (المغرب/ الكوت ديفوار).

    ويشارك في المعرض ما مجموعه 52 تعاونية مغربية، وذلك من أجل عرض المنتجات المجالية الوطنية، ومنتجات الصناعة التقليدية، وتقاسم تجاربها مع تعاونيات مختلف البلدان الإفريقية، وتنمية فرص الولوج لأسواق جديدة .

    وبالمناسبة ستمنح مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ثلاث جوائز للتعاونيات الأكثر ابتكارا، فضلا عن مساهمتها في إغناء البرنامج العلمي المنظم في إطار المعرض، وذلك من خلال المشاركة في جلسات تتمحور حول التسويق الرقمي، والتنمية المجالية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

    وتجدر الإشارة إلى أن أنشطة مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط تغطي مجموعة من المجالات منها التربية والتكوين والبحث والتنمية .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    توقعات بطرح اللقاح الروسي الثاني لفيروس كورونا للتداول العام في نونبر المقبل