سابقة..اختراع قميص يمكن الصم من سماع الصوت والإحساس به

سابقة..اختراع قميص يمكن الصم من سماع الصوت والإحساس به

A- A+
  • توصل مجموعة من الخبراء لاختراع فريد من نوعه يتمثل في قميص للصوت أطلق عليه “sound shirt” يتيح للأشخاص المصابين بالصمم من اكتشاف الأصوات الموسيقية المختلفة عن طريق الأحاسيس لأول مرة في العالم.

    وحسب شركة CuteCircuit التي طورت هذا القميص فيتصل بالجسم ويحول أصوات الموسيقى المختلفة إلى أحاسيس تدغدغ جميع أنحاء الجسم، باستخدام 16 جهازا للاستشعار يرسل الأحاسيس إلى جميع أنحاء الجسم بالتزامن مع الموسيقى التي يتم تشغيلها لخلق شعور بالألحان من أجل الصم.

  • ويمكن هذا القميص الإنسان المصاب بالصم من التقاط الصوت والاستمتاع بحفلات موسيقية وغيرها من خلال مكرفونات موضوعة على ركح المسرح والتي يلتقط منها نظام القميص المبرمج الأصوات ليوصلها للجسم ويدغدغه ليشعر بها مرتديه.

    وأوضحت الشركة أن “قميص الصوت يتيح للشخص الأصم الشعور بالموسيقى على جلده ما يجعله قادرا على الاستمتاع بحفلة موسيقية سمفونية بشكل مباشر (في الوقت الفعلي) لأول مرة”.

    وقالت فرانشيسكا روزيلا، المؤسسة المشاركة والمديرة الإبداعية لشركة CuteCircuit في تصريح لوكالة “رويترز”: “القميص مصنوع بالكامل من القماش ولا توجد داخله أي أسلاك أي أننا نستخدم أقمشة ذكية وحسب، ويوجد بداخله مزيج من الإلكترونيات الدقيقة… أقمشة رقيقة ومرنة وموصلة جيدا”.

    هذا وتبلغ تكلفة “قمصان الصوت” رخيصة الثمن، أكثر من 3 آلاف جنيه إسترليني (3673 دولارا أمريكيا).

    شوف تيفي,المغرب,اختراع قميص الصوت,الصم,إيصال الأصوات لمرضى الصم,دغدغة الأحاسيس

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تصادق على مرسوم مساطر تنفيذ نفقات المجلس الاقتصادي والاجتماعي