الدكالي يعلن عن استقالته من المكتب السياسي لحزب الكتاب ويدعو عقد مؤتمر استثنائي

الدكالي يعلن عن استقالته من المكتب السياسي لحزب الكتاب ويدعو عقد مؤتمر استثنائي

A- A+
  • أعلن القيادي في حزب التقدم والاشتراكية ووزير الصحة أنس الدكالي، عن استقالته من المكتب السياسي للحزب، “الذي يحاكمه في كل اجتماع بدون أن يترك له حق الرد”، وفق تعبيره.

    وأضاف الدكالي في لقاء صحفي مصغر بالرباط، اليوم الاثنين، أنه لا يحضر اجتماعات المكتب السياسي منذ مدة لأن المكتب يقوم فقط بمحاكمته، على حد قوله.

  • وأبرز القيادي في حزب الكتاب، أنه اختار الاشتغال مع القواعد واللجنة المركزية، مضيفا أنه يفضل “قيادة موسعة على مكتب سياسي يلخص عمل الحزب في اجتماعات وبلاغات”.

    وشدد المتحدث على أن حزب التقدم والاشتراكية في حاجة لإصلاح ولنفس ديمقراطي داخلي، وفق وصفه.

    ودعا الدكالي في ذات السياق إلى عقد مؤتمر استثنائي وبشكل عاجل لدراسة مستقبل الحزب الذي سيدخل مرحلة حاسمة ما بعد قرار مغادرة الحكومة، ويعطي الانطلاقة لنقاش موسع في كل أنحاء المغرب ويساهم فيه حتى الذين تم إبعادهم، لا لشيء سوى لأنهم اختلفوا مع قيادة الحزب الحالية،  مطالبا بمحاسبة “قيادة” التقدم والاشتراكية، محملا إياها مسؤولية “التدني الحاصل في الحزب على جميع المستويات”.

    وتأتي استقالة الدكالي بعد رفضه لقرار المكتب السياسي بالخروج من حكومة سعد الدين العثماني، حيث دافع عن بقاء الحزب في الحكومة، وذلك خلال انعقاد أشغال اللجنة المركزية للحزب يوم الجمعة المنصرم، والتي شهدت مشادة كلامية وتدافعا بالأيدي.

    وحسمت اللجنة المركزية للحزب في قرار الخروج إلى المعارضة، بتأييد قرار المكتب السياسي الذي دعا إلى مغادرة حكومة العثماني، إذ صوت جل أعضاء اللجنة المركزية مع قرار الخروج من الحكومة بـ235 صوتا، فيما صوت 34 بالرفض و6 بالامتناع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة