بعد أن استفزه..”ترامب” يهدّد أردوغان: سأدمر اقتصاد تركيا وأطمسه كما فعلت سابقاً

بعد أن استفزه..”ترامب” يهدّد أردوغان: سأدمر اقتصاد تركيا وأطمسه كما فعلت سابقاً

A- A+
  • وجّه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، يومه الاثنين، تهديداً غير مسبوق لتركيا، بتدمير اقتصادها وطمسه، إن هي تجاوزت حدودها.

    وقال “ترامب” في تغريدة على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “كما ذكرت بقوة من قبل، وأكرر فقط، إذا فعلت تركيا أي شيء اعتبرته، بحكمتي العظيمة التي لا مثيل لها، خارج الحدود، فسوف أقوم بتدمير اقتصاد تركيا بالكامل وطمسه (لقد فعلتها من قبل!)”.

  • وأضاف: “يجب عليها، كما يجب على أوروبا وغيرها، أن يحترسوا”.
    وتأتي تغريدة “ترامب” هذه، عقب إعلان السلطات التركية عن وصول تعزيزات عسكرية إلى الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا، وفقا لما نقلته وكالة أنباء “الأناضول”، رغم تحذير وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” من أي عملية عسكرية، دون تنسيق معها.

    وسبق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن أعلن، أول أمس السبت، أنه أصدر توجيهات بإطلاق عملية عسكرية ضد من وصفهم بـ”الإرهابيين”، في شرق الفرات شمالي سوريا في إشارة إلى المسلحين الأكراد الذين تدعمهم الولايات المتحدة، خاصة خلال محاربتهم “داعش”.

    وحول موعد انطلاق العملية، أشار أردوغان إلى أنها “قريبة إلى حد يمكن القول إنها اليوم أو غد”، مضيفا: “سنقوم بتنفيذ العملية من البر والجو”، مضيفا: “نقول إن الكلام انتهى، لمن يبتسمون في وجهنا ويماطلوننا بأحاديث دبلوماسية من أجل إبعاد بلدنا عن المنظمة الإرهابية”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث