فنانو سوس يجتمعون في إطار نقابي للدفاع عن حقوقهم والرقي بالفن بالجهة

فنانو سوس يجتمعون في إطار نقابي للدفاع عن حقوقهم والرقي بالفن بالجهة

A- A+
  • دفعت الوضعية المزرية التي يتخبط فيها القطاع الفني بجهة سوس ماسة مجموعة من الفنانين إلى تأسيس نقابة تحمل اسم “الغرفة المغربية للتقنيين والمبدعين السينمائيين بجهة سوس ماسة”.
    وعقدت اللجنة التحضيرية الساهرة على تشكيل المكتب التنفيذي لـنقابة الفنانين المنضوية تحت لواء نقابة الاتحاد المغربي للشغل، مساء يوم أمس ، بالمقر الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بأكادير، أشغال الجمع العام التأسيسي حضره حشدٌ من الفنانين من مختلف المجالات.
    وتطرق الحاضرون في البداية إلى الدوافع التي تمخضت عنها فكرة خلق إطار نقابي ترافعي يدافع عن مصلحة الفنان المحلي وحقوقه، ورد الاعتبار لشخصه في ظلّ العزلة التي يعيشها، معتبرين الفنان بالجهة يعيش أوضاعا اجتماعية واقتصادية جد صعبة وتتطلب التكتل من أجل اجتثاته منها.

    وأشار المجتمعون أن الأهداف المتوخية وراء تأسيس نقابة الفنانين بسوس، تكمن في جمع شمل فناني الجهة من أجل الترافع والانبراء للدفاع عن حقوق الفنان، والنهوض بالثقافة والفنّ والرقي بهما على صعيد الجهة.
    وانتهى الجمع العام بانتخاب أعضاء المكتب الجهوي لفرع الغرفة المغربية للتقنيين والمبدعين السينمائيين بجهة سوس ماسة والذين جاءت أسماؤهم كالتالي:
    الكاتب الجهوي: جواد القاسمي
    نائبه الأول: المحفوظ ابو الجوف

  • نائبه الثاني: رشيد بو المزغي
    أمينة المال: نسرين بورزاق
    نائبة الأمينة: السعدية أبعقيل
    المقرر: عمر بلاعكير
    نائب المقرر: احمد بوتكابة

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: خاصنا الصيغة باش نقطعو مع شيك الضمان في المصحات