أرباب الحافلات يعلنون تنظيم وقفة احتجاجية بالدار البيضاء

أرباب الحافلات يعلنون تنظيم وقفة احتجاجية بالدار البيضاء

A- A+
  •  

    قررت الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب، الامتناع عن أداء الواجبات المادية، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء المقبل 11 شتنبر الجاري، إلى جانب تنظيم وقفة احتجاجية بواسطة الحافلات بجانب باب خروج الحافلات بالمحطة الطرقية أولاد زيان، وذلك يوم الجمعة المقبل سادس شتنبر الجاري.

  • وتأتي هذه القرارات، حسب بلاغ تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، “بعد اللقاء التواصلي الذي نظمته الجامعة المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة للنقل الطرقي بالمغرب، يوم الأحد المنصرم، بقاعة الاجتماعات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة فاس مكناس، والذي خصص للمحطات الطرقية على الصعيد الوطني، وكذا مناقشة ترتيبات الحفل الذي ستنظمه الجامعة احتفالا بذكرى المسيرة الخضراء”.

    وأضاف البلاغ ذاته أن اللقاء عرف نقاشا مستفيضا تم من خلاله التطرق إلى جميع “الاختلالات التي تعرفها المحطات الطرقية على الصعيد الوطني، كما تم الاستماع إلى مقترحات المهنيين الذين أبدوا رغبتهم بالانخراط في الإصلاحات المستقبلية كشركاء أساسيين للنهوض بالمحطات الطرقية إلى مستوى مرموق”.

    كما أشار الناقلون، حسب البلاغ، إلى “علامة التشوير التي وضعت بجانب باب خروج الحافلات بالمحطة الطرقية أولاد زيان، والتي تمنع من الاتجاه يمينا، ما تسبب لحافلات الخطوط القصيرة والأسواق في الإقصاء من مزاولة عملها أثناء السير والجولان”.

    كما اعتبر الحاضرون، حسب ذات البلاغ، أن هذا “القرار ضرب في حق العمل ومنع من العيش الكريم، واستهداف مباشر لهذه الفئة الضعيفة من المهنيين من أجل عرقلة عملها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    عالم الزلازل الهولندي يحذر: هزات و زلزال مرتقبة بين 8 و 10 ماي