مكونات الأغلبية تضغط على العثماني ليشمل التعديل الحكومي وزراء البيجيدي أيضا

مكونات الأغلبية تضغط على العثماني ليشمل التعديل الحكومي وزراء البيجيدي أيضا

A- A+
  • بعد فشله في تحديد زمن ومكان المشاورات..الأغلبية تضغط على العثماني ليشمل التعديل وزراء البيجيدي أيضا

    كشفت مصادر حزبية أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، فشل في تحديد زمن ومكان المشاورات الحكومية المتعلقة بالتعديل الحكومي المرتقب مع مكونات الأغلبية، كم أمر الملك بذلك في خطاب العرش الأخير.

  • زعماء الأغلبية لم يتوصلوا إلى حدود كتابة هذه السطور بأي رسالة من العثماني، لبدء المشاورات ومعرفة وجهة نظره حول القطاعات الحكومية التي يجب أن يشملها التعديل الحكومي المرتقب.

    محند العنصر، زعيم حزب السنبلة، أكد لـ”شوف تيفي” أنه لم يتوصل بأي دعوة من رئيس الحكومة، للشروع في المشاورات، وأنه ينتظر رفقة زعماء الأغلبية لقاءه من أجل معرفة تصوره حول التعديل الحكومي.

    نفس الأمر، ينطبق على نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، الذي لايزال خارج أرض الوطن من أجل العطلة، والذي أكد في تصريحات لـ “شوف تيفي” أنه لم يتلق أي اتصالات من العثماني حول مشاورات التعديل الحكومي.

    ورغم أن العثماني فشل في تحديد زمن ومكان المشاورات، إلا أن الأغلبية الحكومية، كما أكد العنصر، تنسق وتجري اتصالات في ما بينها، وتريد أن يشمل التعديل الحكومي أيضا القطاعات الوزارية التي يدبرها البيجيدي.

    مصادر عليمة رجحت أن مشاورات التعديل الحكومي المرتقب ستتأخر إلى غاية افتتاح الدورة التشريعية أوائل أكتوبر المقبل، على أبعد تقدير، لاختيار البروفايلات المناسبة، حسب ما يقترحه رئيس الحكومة، وما تتفاوض عليه الأغلبية الحكومية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: الناس اللي مراض غايبقاو يتعالجو والمستشفيات تتحمل المسؤولية