نايضة…البوليساريو تعنف بشكل خطير المحتجين ضد استمرار اختطاف ثلاثة معارضين

نايضة…البوليساريو تعنف بشكل خطير المحتجين ضد استمرار اختطاف ثلاثة معارضين

A- A+
  • التأم أمس الأحد أكثر من خمسين شخصا، من معارضي الكيان الوهمي البوليساريو، في وقفة احتجاجية أمام ما يسمى بـ”الكتابة” العامة لمافيا البوليساريو بالرابوني، تنديدا على استمرار اعتقال معتقلي الرأي الثلاثة.

    وحمل المحتجون لافتات عريضة، كتبت “بعد 73 يوما من الاعتقال نطالب بمحاكمة عادلة لمعتقلي الرأي أو الإفراج الفوري”، تنديدا باستمرار اعتقال كل من مولاي أبا بوزيد والفاضل ابريكة ومحمود زيدان.

  • وحاول المحتجون بعد ذلك اقتحام ما يسمى مقر الكتابة العامة لجبهة البوليساريو، قبل أن يتم ردعهم وتعنيفهم من لدن ما يسمى بـ”درك” مافيا البوليساريو، في محاولة من المحتجين، إلى إيصال صوت المعتقلين، بسبب مواقفهم السياسية التي جاهروا بها ضد “قيادة” البوليساريو، وكذا بالأوضاع المزرية التي يعيشونها بسجن الذهيبية والإنتهاكات الجسيمة في حقوق الإنسان التي يتعرضون لها.

    وتأتي الخطوة الإحتجاحية المنتظرة بعد أكثر 73 يوما من اعتقال النشطاء المعارضين الثلاثة دون محاكمة، وأزيد من شهر على دخولهم في إضراب عن الطعام والماء بسبب اعتقالهم غير القانوني، وعدم توجيه أي تهمة لهم.

    وكانت مجموعات معارضة لجبهة البوليساريو قد راسلت مسؤولين دوليين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس، وسفارة إسبانيا بالجزائر للفت إنتباههم لسوء المعاملة واختطاف النشطاء ذوي التوجه المعارض لمافيا البوليساريو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”