تحقيق فرنسي يكشف الأصول العقارية لعصابة بوتفليقة بفرنسا

تحقيق فرنسي يكشف الأصول العقارية لعصابة بوتفليقة بفرنسا

A- A+
  • نشرت صحيفة” “لوبس” الفرنسية أمس الخميس 25 يوليوز تحقيقًا في الأصول والممتلكات غير القانونية لبعض السياسيين والمسؤولين الحكوميين الجزائريين بعنوان: “الأوليغارشية على نهر السين”.

    ومن بين ملاك الأصول والممتلكات في الخارج، ذكرت الصحيفة، الوزراء السابقين في الحكومة محمد بجاوي وعبد السلام بوشوارب وشريف رحماني ورئيس الوزراء السابق عبد المالك سلال ورئيس شبكة الصحافة العربية الأسبق عمار سعداني، ورئيس البروتوكول السابق لرئاسة الجمهورية مختار ركيوك.

  • وبنى التحقيق حسب الصحيفة على معطيات، منالسجل العقاري وخدمات تسجيل الأراضي وسجلات الأعمال بفرنسا.

    بوشارب و بجاوي في شقق مريحة

    حتى مع المستندات، لم يكن الأمر سهلاً، لأن الأشخاص المعنيين لا يتواصلون عندما نتواصل معهم. مثل محمد بجاوي، الدبلوماسي السابق، الذي حصل على شقة فاخرة في حي نوي الراقي بالقرب من أميرة سعودية بسعر 3.45 مليون يورو.

    وأضاف التحقيق أن بوشارب اشترى شقة فاخرة مساحتها 156 مترا مربعا على طول نهر السين وتواجه نوتردام، قيمتها 580 ألف يورو مدفوعة نقدًا. اليوم، تبلغ شقته حاليا ما بين 2.5 و 3 ملايين يورو.

    مختار ركيوك: شقة في الدائرة 16 بباريس

    أجرت حسين أنجيل، عالمة أنثروبولوجيا، تحقيقاتها الخاصة في ممتلكات شريف رحماني وكشفت على سبيل المثال، أن الوزير السابق استحوذ على شقة مساحتها 84 مترا مربعا في الطابق الثاني من مبنى في الدائرة 16 لباريس. سعره: 878000 يورو، لكن قيمته اليوم تقارب مليون يورو.

    حتى الرئيس السابق لبروتوكول الرئاسة مختار ركيوك لم يفلت من صحافي “لوبس”،.لمدة 14 عامًا، اشترى مختار ركيوك شقة صغيرة في الحي الـ 12 في باريس، لقد حصل عليها نيابة بسعر 320 ألف يورو ونقدا.

    عبد المالك سلال: شقة في الشانزليزي

    من ناحية أخرى، تم نقل رئيس الوزراء السابق عبد المالك سلال لفترة وجيزة في التحقيق الذي يثير قضية معروفة لبعض الوقت. وهذا يتعلق بالشقة التي كانت ابنته الطالبة ستشتريها بالقرب من الشانزليزي.

    واستحوذ الأمين العام السابق لجبهة التحرير الوطني على هذه الشقة التي تبلغ مساحتها 101 متر مربع في عام 2009، وكان من أربع غرف كان سيدفع 665000 يورو.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    غيابان بارزان في صفوف الوداد والجيش خلال قمة كأس العرش