منتدى زرياب بتازة ينظم المهرجان الوطني الأول للموسيقى وفنون العرض

منتدى زرياب بتازة ينظم المهرجان الوطني الأول للموسيقى وفنون العرض

A- A+
  • ينظم” منتدى زرياب للموسيقى والفنون بتازة ” الدورة الأولى من ” المهرجان الوطني للموسيقى وفنون العرض “، تحت شعار: ” الموسيقى وفنون العرض في خدمة التنمية الثقافية” بدعم من ” جهة فاس مكناس ” و ” الجماعة الحضرية لتازة ” وبتعاون مع ” مؤسسة باحثون للدراسات والأبحاث والنشر والاستراتيجيات الثقافية ” و ” المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتازة “.

    وأضاف المنتدى في بلاغ له توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه يوم السبت، أن برنامج المهرجان ستتخلله ندوة علمية وطنية تحت عنوان ” الموسيقى وفنون العرض: التقاطعات الممكنة ؟ “، بإشراف علمي من ” مؤسسة باحثون للدراسات والأبحاث والنشر والاستراتيجيات الثقافية”، تساهم فيها نخبة من الباحثين والنقاد (د.سالم كويندي – د.أحمد بلخيري – دة.أمل بنويس – د.عياد أبلال – د.بوجمعة العوفي – د.مصطفى لويزي)، وذلك يوم الاثنين 29 يوليوز 2019 بقاعة الاجتماعات ببلدية تازة، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

  • كما ستعرف فعاليات المهرجان، يضيف البلاغ، أنشطة فنية وتواصلية أخرى متعددة، منها تنظيم معرض فني خاص بالذاكرة البصرية لأنشطة ” منتدى زرياب ” السابقة ( الصور – الملصقات – الفيديوهات ) ومعرض للكتاب الشعري والفني، وتنظيم لقاء مفتوح مع بعض الفنانين المشاركين في المهرجان.

    وأشار ذات المصدر إلى أن المهرجان سيعرف تنظيم ” كرنفال المدينة وفنون العرض ” بحديقة 20 غشت بمشاركة مجموعة من الفنانين والممثلين المسرحيين والفرق المسرحية والفلكلورية المحلية، وإحياء سهرتين فنيتين عموميتين كبيرتين في الهواء الطلق ( منصة حديقة 20 غشت )، الأولى شبابية ليلة الاثنين 29 يوليوز 2019 ابتداء من الساعة 10.00 ليلا، بمشاركة عدة فنانين، والثانية طربية يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2019، تنظمها، داخل فعاليات المهرجان، جماعة تازة احتفالا بعيدي العرش والشباب على نفس منصة حديقة 20 غشت بتازة، ابتداء من الساعة 10.00 ليلا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية