رئيس جماعة سبت أيت رحو من حزب السنبلة يحرم مواطنا من أرضه بخنيفرة

رئيس جماعة سبت أيت رحو من حزب السنبلة يحرم مواطنا من أرضه بخنيفرة

A- A+
  • تعرض المواطن (ي. س) للشطط في استعمال السلطة والمنع من حق امتلاك قطعة أرضية بجماعة سبت آيت رحو، قيادة مولاي بوعزة بإقليم خنيفرة، من طرف رئيس جماعة ينتمي لحزب الحركة الشعبية، بمبررات لا تمت للقرن 21 ولا لدستور 2011 الذي يضمن المساواة بين المواطنين، بصلة، باعتبار أنه سوسي، وأنه سيعيق الحركة الاقتصادية بالمنطقة، وأنه لم يصوت عليه في الانتخابات..

  • وأوضح المتحدث في اتصال هاتفي بـ”شوف تيفي” يومه الاثنين، أن تفاصيل الواقعة تعود لسنة 2017، حيث قام بجميع الإجراءات الإدارية وتقديم الوثائق القانونية، التي تخول له حق تسجيل القطعة الأرضية في ملكيته، واستغلالها في البناء، فوجئ برئيس الجماعة (ع.ح) يعترض على منحه شهادة إدارية قائلا: “أنت سوسي ما يمكنش نعطيك الشهادة الإدارية، وغادي تهرس الاقتصاد ديال البلاد” لافتا إلى أنه أخبره بالعودة لأخذ الشهادة الإدارية بعد مرور الانتخابات.

    وأضاف ذات المصدر، أنه بعد مرور انتخابات سنة 2017، عاد إلى رئيس الجماعة وطالبه بالشهادة إلا أن الرئيس المذكور امتنع مجددا بمبرر أنه لم يصوت عليه في الانتخابات وقام بتبليطها، مع أنه لا يحق له القيام بذلك بشهادة الشهود، خصوصا أنه قام بتسجيل الملكية في المحكمة الابتدائية بخنيفرة”.

    وتابع أنه قدم شكاية لدى مصالح العمالة، التي خصصت لجنة وقامت بتأكيد أحقية المشتكي بملكيته وأن الرئيس لا يحق له تبليط القطعة الأرضية التي قام بها الرئيس بكل شطط في استعمال السلطة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة تصادق على مشروع مرسوم متعلق بالمناطق المحمية