وزارة بنعتيق تجدّد شراكتها مع ANCFCC لتحسين الخدمات المقدمة لمغاربة الخارج

وزارة بنعتيق تجدّد شراكتها مع ANCFCC لتحسين الخدمات المقدمة لمغاربة الخارج

A- A+
  • من المنتظر أن توقّع كل من الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، يوم الخميس 27 يونيو، بالرباط، على اتفاقية لتجديد إطار الشراكة بينهما، وذلك بهدف تحسين الخدمات الرقمية المقدمة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج.

    وتهم هذه الاتفاقية إطلاق حملة تحسيسية في صفوف المغاربة المقيمين بالخارج حول الخدمات الرقمية التي تقترحها الوكالة، بهدف تقريبهم من الإجراءات المتخذة لهذا الغرض، والتي تقترح على المرتفقين منصة مؤمنة تمكنهم من تتبع وضعية ممتلكاتهم المحفظة عن بعد.

  • ويمكّن الانخراط في الموقع الرسمي للوكالة المواطنين من الاطلاع على كل عملية تخص رسمه العقاري عبر البريد الإلكتروني والرسالة القصيرة. كما وضعت الوكالة الوطنية برنامج “محافظتي” الذي يعد خدمة مجانية سهلة الولوج، يمكن للمواطن من خلالها الاطلاع على كل العمليات التي تهم الرسم العقاري الخاص به، أيّا كانت طبيعته.

    ومن بين الخدمات الأخرى التي يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج الاستفادة منها في هذا الإطار، الحصول على شهادة الملكية من خلال البوابة الإلكترونية للوكالة، بشكل مؤمن بفضل رمز سري وتوقيع وطابع إلكتروني، سيمكن من تأمين الوثيقة المذكورة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي