وتستمر حرب الأجنحة في البام..ندوة صحافية لتيار وهبي للإطاحة ببنشماش

وتستمر حرب الأجنحة في البام..ندوة صحافية لتيار وهبي للإطاحة ببنشماش

A- A+
  • ..ويتواصل صراع الأجنحة في البام. هذه المرة سيعقد تيار المستقبل ندوة صحافية بالرباط الأحد المقبل بأحد فنادق العاصمة، للتحضير للمؤتمر الوطني الرابع للحزب والحسم في مصير القائد الذي يخلف الأمين العام الحالي حكيم بنشماش على رأس التراكتور.

    هذه الخطوة يقودها، حسب مصدر خاص، عبد اللطيف وهبي وفاطمة الزهراء المنصوري ومحمد الحموتي، أو تيار المستقبل، و “المنقلبين على الشرعية” في نظر الأمين العام الحالي للحزب بنشماش.

  • وأوضح ذات المصدر أن فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب “الأصالة والمعاصرة” ستبعث بدعوات لأعضاء برلمان “التراكتور” من أجل الحضور في اللقاء الاستثنائي الذي سيحدد تاريخ المؤتمر.

    وفي نفس السياق، قال قيادي في المكتب السياسي للبام إن المؤتمر الوطني سيكون بعد مرور أسابيع قليلة على عيد الفطر.

    هذه الخطوة تراها البرلمانية وعضو المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة ابتسام عزاوي غير شرعية وغير قانونية، ولا تلزم مناضلي الحزب في شيء، فـ”المؤتمر الوطني يلزمه لجنة تحضيرية ورئيس منتخب بشكل شرعي، وبالتالي ليس لها أي أساس قانوني ولا شرعي” تؤكد ابتسام عزاوي.

    ووصفت عزاوي هذه الخطوة بـ”محاولة السطو على الحزب” وتساءلت بسخرية: “ماذا يقصد وهبي وغيره بهذه الندوة، هل يقصدون حزبا آخر؟”.

    وأضافت القيادية في البام أن أي نشاط خارج عن مقررات المكتب السياسي ولجنته الإعلامية لا يلزم المناضلين في شيء وهو غير قانوني وغير شرعي.

    واعترفت عزاوي بوجود أزمة في البام، لكن “الحزب بدأ يتجاوزها، ويتلقى طلبات من مناضلي الحزب بمختلف الجهات للتواصل مع القيادة السياسية، حيث عبروا على تمسكهم بالشرعية، وليس في شخص حكيم بنشماش، بل تمسكهم بمؤسسات الحزب الشرعية التي اتفق حولها المناضلون”. تؤكد عزاوي.

    ومن المنتظر أن يصدر رد فعل في الساعات المقبلة حول هذا المستجد من طرف المكتب السياسي للأصالة والمعاصرة، الذي سيصدر بلاغا حول الموضوع.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب