أزيد من 60 ألف مرشح يجتازون امتحانات الباكلوريا ـ دورة يونيو 2019 فجهة سوس ماسة

أزيد من 60 ألف مرشح يجتازون امتحانات الباكلوريا ـ دورة يونيو 2019 فجهة سوس ماسة

A- A+
  • يجتاز 60 ألفا و 816 مرشحا ومرشحة امتحانات نيل شهادة الباكلوريا برسم دورة يونيو 2019 على صعيد المديريات الإقليمية الست لوزارة التربية الوطنية، التابعة لعمالتي وأقاليم جهة سوس ماسة.

    وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، أن المصالح المعنية بهذا الاستحقاق الوطني، التابعة للأكاديمية، أعدت لهذه الغاية 1510 قاعة، في 122 مركزا للامتحان الوطني. إلى جانب تخصيص 1456 قاعة، في 110 مراكز للامتحان الجهوي، منهما 334 قاعة في 24 مركزا مخصصة للمرشحين الأحرار.

  • وستجرى الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد بالنسبة للمرشحين الأحرار وللسنة الأولى من سلك الباكلوريا يومي 8 و 10 يونيو 2019 في 21 مسلكا، منها 8 مسالك مهنية. فيما حددت أيام 11 و 12 و 13 و 14 يونيو 2019 كموعد للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا في 28 مسلكا، منها 9 مسالك مهنية خلال نفس الدورة.

    وبخصوص الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة الباكلوريا، فسيجتاز هذا الامتحان ما مجموعه 27 ألفا و132 مرشحا ومرشحة. فيما سيجتاز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 28 ألفا و 18 مرشحا ومرشحة من الممدرسين. أما المرشحون الأحرار فبلغ عددهم هذه الدورة 5666 مرشحة ومرشحا حرا.

    ولضمان أكبر فرص النجاح لهذه العملية، اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة العديد من التدابير الاجرائية والتنظيمية والاستباقية سواء على الصعيد الجهوي أو الإقليمي أو المحلي ، وذلك تماشيا مع ما تضمنه دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا لدورة 2019 ، ومنها على وجه الخصوص تنظيم حملات للتحسيس والتعبئة من أجل التصدي لظاهرة الغش في الامتحان ، إضافة إلى تنظيم لقاءات تواصلية مع رؤساء مراكز الامتحانات ومراقبي جودة الإجراء . فضلا عن تأهيل فضاءات مراكز الامتحانات المزودة بكاميرات رقمية لتأمين كل عمليات الامتحان.

    كما تم إحداث لجن لليقظة والتتبع على الصعيد الإقليمي والجهوي ،عهد إليها بمهمة تتبع إجراءات امتحانات البكالوريا، وذلك من أجل إنجاح هذا الاستحقاق الوطني ضمانا لمبدأي تكافؤ الفرص والاستحقاق بين جميع المرشحات والمرشحين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب