أمزازي يكشف حقيقة إلغاء مبدأ الرسوب في حال تغيب أغلبية طلبة الطب عن امتحاناتهم

أمزازي يكشف حقيقة إلغاء مبدأ الرسوب في حال تغيب أغلبية طلبة الطب عن امتحاناتهم

A- A+
  • تهرّب سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من الردّ على الحل الذي سيتم اتباعه، في حال ما إذا اختارت أغلبية طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عدم اجتياز امتحانات هذه السنة.

    وتابع أمزازي في تصريح لـ”شوف تيفي”، على هامش ندوة صحفية، ترأسها رفقة أنس الدكالي وزير الصحة، حول ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، يوم أمس الأربعاء، بالرباط: “إيلا سقطوا.. يعاودوا العام الجاي.. حنا دايرين امتحان للي باغي يدوز”، مشيراً إلى أن “الأسباب التي يمكن أن تمنعهم من خوض الامتحانات، أسباب غير مشروعة، كونها لا تملك الطابع الآني، بعكس المطالب ذات الطابع البيداغوجي والتكويني التي تمت الاستجابة لها”.

  • وحول ما إذا تكرّر نفس السيناريو السنة القادمة، واختار أغلبية الطلبة عدم خوض الامتحانات من جديد، اكتفى أمزازي بالردّ قائلا: “لا سمحلي.. إيوا شنو؟ عندك شي حل؟”.

    من جهة أخرى، استبعد وزير التعليم الحل المتمثل في إلغاء مبدأ الرسوب، بقوله: “لا لا هادشي غير ممكن، لأن قطاع الصحة قطاع حساس؛ إذ تلزمنا الخبرة والكفاءة”، قبل أن يختم مؤكدا عدم شكه حول ما إذا كان هذا هو مبتغى الطلبة، حيث قال: “أنا متيقن من نضجهم ومسؤوليتهم وكفاءتهم، وغالبا إن شاء الله غايجيو يدوزو الامتحانات”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي