تأجيل محاكمة فقيه متورط في اغتصاب 7 فتيات يدرسهن القرٱن بنواحي سيتي فاطمة

تأجيل محاكمة فقيه متورط في اغتصاب 7 فتيات يدرسهن القرٱن بنواحي سيتي فاطمة

A- A+
  • أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، يوم أمس الأربعاء، محاكمة ما بات يعرف بـ “فقيه دوار بيحلوان” بمنطقة سيتي فاضمة، بإقليم الحوز، والمشتبه بتورطه في هتك عرض سبع طفلات واغتصابهن والسبب في افتضاض بكارة بعضهن، “أجلت” إلى غاية 19 يونيو المقبل.

    ووفق مصادر “شوف تيفي”، فقد جاء تأجيل جلسة محاكمة الفقيه وذلك من أجل تمكين الضحايا من حضور الجلسة بعدما تعذر عليهم يوم أمس الحضور لأطوار المحاكمة لأسباب غير معروفة.

  • وكانت الجلسة السابقة قد عرفت مواجهة قوية بين الفقيه المتهم بهتك عرض الطفلات السبع والضحايا اللواتي أكدن أمام هيئة الحكم تعرضهن للاستغلال الجنسي من طرف الفقيه الذي كن يدرسن عنده بمسجد الدوار، فيما نفى المشتبه به كل أقوال الضحايا وأنكر التهم الموجهة له.

    وتتابع النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش “الفقيه” المذكور بتهم استدراج فتيات تقل أعمارهن عن 18 سنة، وهتك أعراضهن باستخدام عنف نتج عنه فقدان بكارة بعضهن.

    وتعود تفاصيل هذه القضية إلى أواخر شهر ماي الماضي بعدما تقدم شاب من دوار “بيحلوان” لخطبة فتاة تبلغ من العمر 17 سنة، إذ قامت بعد تتمة الخطبة وتحديد موعد الزواج بالهروب نحو مدينة الدار البيضاء مخافة افتضاح أمرها، ما حذا بأسرتها للبحث عنها ليتم رصدها بالمحطة الطرقية أولاد زيان من طرف أحد معارف عائلتها، الذي أرجعها لبيت أسرتها.

    وبعد مواجهتها بسيل من الأسئلة عن سبب هروبها من طرف والدها، استسلمت وأخذت في سرد ما لقيته من ممارسات شاذة قبل أربع سنوات من طرف فقيه الدوار، الذي تسبب لها في فقدانها للعذرية، مؤكدة لأبيها أنها ليست الوحيدة التي مارس الفقيه معها الجنس بل هناك 6 فتيات أخريات.

    وأوضحت مصادر “شوف تيفي” أن والد الضحية قرر إخبار آباء الضحايا الأخريات بما فعله الفقيه بفلذة أكبادهن، مفجرا بذلك قنبلة مدوية بالدوار، ليتم عرض الضحايا على طبيب مختص للتأكد من تعرضهن للاغتصاب، وهو الأمر الذي بينته الفحوصات الطبية التي خضعت لها الضحايا الستة.

    وبناء على ذلك، جرى وضع شكايات في الموضوع لدى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش، والذي أمر فور توصله بالشكايات باعتقال المعني بالأمر، وإحالته على أنظار الحراسة النظرية بمركز الدرك الملكي بـ “سيتي فاطمة” لتعميق البحث معه حول المنسوب له.

    وبينت التحقيقات الأولية مع المشتبه به أنه كان يستغل توافد فتيات الدوار على المسجد لحفظ القرآن الكريم، ليستدرجهن إلى غرفة بالمسجد، ويقوم بنزع ملابسهن وتحسس مناطق حساسة من أجسادهن، قبل أن يلج عضوه الذكري بجهازهن التناسلي، واستمر على نفس الحال إلى أن بلغ عدد ضحاياه 7 فتيات، متسببا في فقدانهن للعذرية.

    هذا، ومن جانب آخر، دخلت عدة جمعيات حقوقية على خط هذه القضية، ونصبت نفسها كطرف مدني لمؤازرة عائلات الضحايا أمام المحكمة، وطلبت هذه الهيئات والجمعيات الحقوقية من القضاء بتنزيل أقصى العقوبات الحبسية على المشتبه به نظرا لخطورة الأفعال المقترفة، وتخريبه لحياة 7 طفلات بريئات، وما ستسفر عنه الاعتداءات الجنسية التي تعرضن لها من مضاعفات نفسية مستقبلا، وذلك ضمانا لحقوقهن.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
     طقس اليوم الجمعة: حار نسبيا كما يتوقع انتشار كتل ضبابية محلية بمناطق الغرب