مستخدمو مصحات الضمان الاجتماعي يخوضون إضرابا وطنيا يوم الخميس المقبل

مستخدمو مصحات الضمان الاجتماعي يخوضون إضرابا وطنيا يوم الخميس المقبل

A- A+
  • قرر مستخدمو وأطر مصحات الضمان الاجتماعي خوض إضراب عام، يوم الخميس 23 ماي 2019 بكافة مصحات الضمان الاجتماعي بمختلف الجهات، تنديدا بـ”الحالة السيئة التي أصبحت عليها هذه المصحات “، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام جميع هذه المصحات.

    وأكدت الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي، في بيان، تتوفر”شوف تيفي” على نسخة منه، أن قرار خوض الإضراب جاء كخطوة تصعيدية، بعدما طال انتظار مستخدمي وأطر مصحات الضمان الاجتماعي، لتحقيق وتحسين أوضاعهم المهنية وإنقاذ هذه المصحات من الانهيار.

  • وأبرز ذات البيان أن الجامعة تلح منذ أكثر من سنة “على الحكومة ووزارة المالية والإدارة لتنكب وبعمق على معالجة المشاكل المتفاقمة والمتراكمة التي تعاني منها مصحات الضمان الاجتماعي ، لكن الإهمال والتجاهل وسوء التسيير زاد من حدة المشاكل وجعل أغلب هذه المصحات اليوم مهددة بالإغلاق وتشريد العاملين بها وهم بالآلاف، مما أضر بسمعة الضمان الاجتماعي” .

    وأضاف ذات المصدر أنه “يبدو من بعض القرارات الإدارية وسوء تسيير مديرية قطب الوحدات الطبية وإهمالها لشؤون المصحات ، وموقف الحكومة ووزارة المالية المتجاهل لتراجع مواردها البشرية وخدماتها أن كل هذا التدهور المتواصل يدخل في إطار مخطط يستهدف الدفع بها نحو الإفلاس لتقديمها لتجار الصحة لما تتميز به من إمكانيات حيث تعتبر من أحسن المنشآت العقارية الصحية بالمغرب” .

    كما قررت الجامعة وفي إطار وحدة الموقف النضالي بأن يحمل المستخدمون والمستخدمات بالنظام العام يوم هذا الإضراب شارة الاحتجاج تعبيرا عن تضامنهم واستعدادهم لخوض المعركة مع إخوانهم في المصحات دفاعا عن حقوقهم المشروعة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ابتدائية مراكش تستدعي “سعيدة شرف” للاستماع إليها في قضية “حمزة مون بيبي”