أكثر من مليون طفل شاركوا في مسابقة كأس المدارس سنطرال دانون

أكثر من مليون طفل شاركوا في مسابقة كأس المدارس سنطرال دانون

A- A+
  • انتهت مسابقة كأس المدارس سنطرال دانون في دورتها 23، التي نظمت اليوم الإثنين فاتح أبريل بملعب القرية الرياضية بعروس الشمال طنجة، بفوز كل من الفرق التالية حسب الجهات:

    بالنسبة لكرة القدم إناث فاز بالمرتبة الأولى بالنسبة لمنتخبات المديريات، منتخب أكاديمية طنجة تطوان الحسيمة، وعن منتخبات المديريات الإقليمية والأكاديميات فئة الإناث فاز منتخب أكاديمية كلميم واد نون، أما منتخبات المديريات الإقليمية دائما في صفوف الإناث فقد فاز منتخب أكاديمية بني ملال خنيفرة.
    وفاز كبطل للمغرب عن منتخب الأكاديميات الجهوية ذكور، منتخب أكاديمية سوس ماسة عن الفئة العمرية المزدادة بتاريخ 2008/2007 ، وعن هذه الفئة العمرية سيتم تحديد منتخب مكون من الفرق التي تبارت عن اللقب كي يمثل المغرب في بطولة كأس دانون للأمم التي ستنعقد في برشلونة أواخر سنة 2019.
    أما بخصوص الكرة الطائرة ففاز بالمرتبة الأولى ذكور بالنسبة للفئة العمرية 2006/2004 الثانوية الإعدادية المنصور الذهبي بمنطقة الفداء مرس السلطان عن جهة الدار البيضاء سطات، أما الفئة العمرية 2003/2001 ذكور فقد فازت الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي التابعة لمنطقة الفداء مرس السلطان جهة الدار البيضاء سطات.
    وعن فئة الإناث لرياضة كرة الطائرة فازت بالمرتبة الأولى كل من الثانوية الإعدادية يوسف ابن تاشفين التابعة لمنطقة مولاي يعقوب جهة فاس مكناس بالنسبة للفئة العمرية 2006/2004، والثانوية التأهيلية مولاي رشيد التابعة لفكيك جهة الشرق بالنسبة للفئة العمرية 2003/2001.
    وعن هذا النهائي فقد شارك فيه 24 فريقا من جميع الفئات العمرية إناثا وذكورا تتراوح أعمارهم بين 10 و18 سنة .
    وبالنسبة للمسابقة فإنها تتكون من الإقصاييات والنهائي الوطني، وتعقد كل سنة بإحدى المدن المغربية، يشارك ما يفوق أكثر من مليون طفل موزعين على 36.000 فريق من الفتيات والفتيان ويمثلون 7.500 مدرسة تابعة لـ 82 مديرية إقليمية في وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
    وتعتبر مسابقة كأس المدارس سنطرال دانون حدثا يجمع أحلام الآلاف من الأطفال المغاربة العاشقين لكرة القدم بصفة خاصة والرياضة بصفة عامة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”