تأسيس أول اتحاد مغربي لسائقي الدراجات النارية الرياضية بالمغرب

تأسيس أول اتحاد مغربي لسائقي الدراجات النارية الرياضية بالمغرب

A- A+
  • حظي سائقو الدراجات النارية المنتمون لمختلف الأندية والجمعيات الرياضية الوطنية، بإنشاء اتحاد جديد، يهدف لتشجيع هذه الرياضة، وتأطير السائقين الشباب، وتنظيم تظاهرات وطنية ودولية في هذا المجال، بالاضافة إلى المساهمة في الأعمال الاجتماعية والخيرية عبر تراب المملكة.

    وقد تم إنشاء هذا الاتحاد خلال الأسابيع الماضية بمبادرة من 32 ناديا وجمعية رياضية، يمثلهم أزيد من 400 سائق للدراجات النارية السياحية والترفيهية، اجتمعوا قصد توفير إطار قانوني لأنشطتهم الرياضية، ونشر ثقافة ركوب الدراجات بين المغاربة، في جو من التضامن والأخوة، واحترام قوانين السير والجولان.

  • وقد تم اختيار الدراج محمد مجيد، ممثل جمعيات مدينة الجديدة، كرئيس للاتحاد، فيما تم إسناد مهمة الكاتب العام لممثل جمعيات الدراجين بمدينتي فاس ومكناس، الدراج رشيد عراض، واقتصر الحضور النسوي بالاتحاد على دليلة مصباح ممثلة جمعية ميس موطو.

    ووضع اتحاد الدراجين المغاربة الجديد برنامجا رياضيا لسنة 2019، يتضمن تنظيم عدد من التظاهرات الرياضية الكبرى، والسباقات والمبادرات الاجتماعية، من أجل إبراز الجانبين الرياضي والإنساني، بالإضافة إلى الجانب السياحي للمغرب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طالبان في الهندسة وحارس سيارات متورطون في عملية سرقة هاتف موظف قنصلي بالرباط