بن عطية ينافس كبار القارة السمراء على لقب أفضل لاعب في إفريقيا

بن عطية ينافس كبار القارة السمراء على لقب أفضل لاعب في إفريقيا

A- A+
  • أصدر الاتحاد الإفريقي صباح يومه الجمعة، القائمة النهائية لللاعبين المقرر أن يتنافسوا على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا خلال الموسم الكروي الماضي، وسيتم منح الجائزة خلال حفل للكاف شهر يناير المقبل.

    وعرفت اللائحة تواجد لاعب مغربي وحيد وهو مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، المهدي بن عطية، الذي استطاع المحافظة على مكانته ضمن أفضل عشرة لاعبين في إفريقيا والذين سيتنافسون على لقب الأفضل بالقارة السمراء.

  • وسيتنافس عدد من نجوم الكرة العربية على لقب أفضل لاعب في القارة الإفريقية، إذ يتواجد ضمن القائمة لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، ونجم المنتخب الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، مع تسجيل حضور كلا من المصري وليد سليمان لاعب الأهلي المصري، ونجم الترجي التونسي أنيس البدري.

    أما من اللاعبين الأفارقة فيتواجد نجم نجوم المنتخب السنغالي ساديو ماني، والمهاجم الغابوني أوبيميانغ، ومهاجم أرسنال الشاب أليكس أيوبي، والمفاجأة تمثلت في حضور حارس مرمى المنتخب الأوغندا والمحترف ضمن صفوف ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي لكرة القدم ضمن القائمة النهائية.

    وكانت القائمة الأولية قد ضمت كلا من عميد المنتخب المغربي، مهدي بن عطية، ونجم أياكس الهولندي حكيم زياش، والمحترف في الدوري الصيني وهداف كأس إفريقيا للمحليين أيوب الكعبي، بالإضافة إلى مهاجم الوداد الرياضي اسماعيل الحداد، و هداف كأس الكونفدرالية الإفريقية، محمود بنحليب، الذي كان مرشحا أيضا لجائزة أفضل لاعب شاب بالقارة السمراء، قبل أن يخرجوا من التنافس على الجائزة.

    يشار أن آخر لاعب مغربي تمكن من نيل الجائزة ، كان مصطفى حجي سنة 1998، بعدما قاد المنتخب المغربي للمشاركة في مونديال فرنسا، ولعب دورا هاما آنذاك في تتويج فريقه ديبورتيفو لاكورنيا بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمن الناظور يوقف شخصين وإحباط محاولة تهريب 116 ألفا و605 أقراص مهلوسة