الوضع المالي للرجاء الرياضي مريح جدا والفريق يحقق أرباحا قياسية

الوضع المالي للرجاء الرياضي مريح جدا والفريق يحقق أرباحا قياسية

الرجاء الرياضي

A- A+
  • كشف فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، عن الوضع المالي للنادي الأخضر خلال الموسم الكروي المنصرم، حيث استطاعت إدراة الرجاء تحقيق أرباح مالية مهمة بالرغم من الكثير من الإكراهات.

    وبالرغم من إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس لعدة أشهر وما نتج عنه من فقدان مداخيل تناهز 15 مليون درهم، فقد نجح المكتب المديري في تحقيق رقم معاملات يساوي 106 مليون درهم برسم الموسم الرياضي 2018_2019، وهو ما يعادل ارتفاعا في هذا المؤشر بواقع 67% ، بالمقارنة بالموسم الماضي.

  • كما وصلت مداخيل الاستشهار والرعاية إلى مستويات قياسية سواء على صعيد النادي أو على العصيد الوطني بلغت برسم الموسم الرياضي 2018_2019 مبلغ 33 مليون درهم أي بارتفاع هذا المؤشر بواقع 68%، مقارنة بالموسم المنصرم.

    أما المنح و الإعانات العمومية فلم تتجاوز 9% من مداخيل النادي بالمقارنة مع الموسم الكروي المنصرم، التي بلغت 16% بالمقارنة مع الموسم الرياضي 2016-2017 التي بلغت 33% من مداخيل النادي.

    وهكذا يكون قد بلغ ناتج الاستغلال مبلغ 2 مليون درهم وهي أول نتيجة إيجابية منذ 7 مواسم رياضية، وعليه فقد بلغ الناتج الصافي الإيجابي مبلغ 6 مليون درهم برسم الموسم الرياضي 2017 -2018.

    كما عرفت مديونية النادي انخفاضا هاما يناهز 50% لتصل مبلغ 57 مليون درهم و 50% من هذا المبلغ ستتم تصفيته على المستويين المتوسط والبعيد على حد تعبير رئيس الفريق الأخضر.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي